مثقفو السمطا يطالبون بسرعة افتتاح المكتبة الثقافية بالقرية

مثقفو السمطا يطالبون بسرعة افتتاح المكتبة الثقافية بالقرية المكتبة الثقافية بقرية السمطا
كتب -

دشنا: جميل يوسف

طالب عدد من مثقفي قرية السمطا ، بافتتاح مكتبة القرية، التي تقع في مجمع الوحدة المحلية لقرية السمطا بحري، والتي كان من المقرر افتتاحها في شهر يونيو الماضي .

يقول سامى محمود،  طالب جامعي، إنه ينتظر افتتاح المكتبة الثقافية منذ أكثر من شهر، لافتًا إلى أن المكتبة بها عدد من الكتب الثقافية، التي يسهل على الطلاب الاطلاع عليها واستعارتها من المكتبة لزيادة الوعى الثقافي بيننا.

ويضيف سعودي خليفة، طالب ثانوي، أن التعجيل بافتتاح المكتبة الثقافية، يساعد على نشر الوعى وانخفاض معدلات الجهل بين الشباب، كما أنه يساعد على إثراء الحركة الثقافية المنعدمة في قرى السمطا.

وأشار أشرف توفيق، مدرس، إلى أن إغفال الحكومة عن إنشاء المكتبات بالقرى النائية أمر غير مقبول، موضحًا أنه لابد من سرعة تجهيز تلك المكتبات الواقعة بالقرى، وخاصة التي تشهد حوادث ثأرية.

ويطالب حسني حمدون، موظف، الحكومة بالإسراع  في تجهيز مكتبة القرية، لأنها تساعد على القضاء على الجهل، ورعاية المواهب الشبابية.

ومن جهته أرجع علاء عبدالرافع، مدير المكتبة الثقافية بقرية السمطا تأجيل افتتاح المكتبة إلى نقص التركيبات الكهربائية وظهور حركة تنقلات الوزراء على مستوى الجمهورية من بينهم وزير الثقافة، لافتًا إلى أن الادارة تسعى جاهدة لافتتاحها في نهاية الشهر الحالي.

الوسوم