فيديو| وليد قاسم رسام من دشنا: أحلم بعمل معرض للوحاتي

فيديو| وليد قاسم رسام من دشنا: أحلم بعمل معرض للوحاتي وليد قاسم
كتب -

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

دشنا: محمد فكري، وإسراء شوقي

يختفي وليد قاسم، الشاب العشريني، في غرفته بالسكن التابع لعمله عقب انتهاء فترة العمل لينشغل برسم لوحة جديدة من أعماله المتنوعة باستخدام خامتي الجاف والرصاص، ويبدأ بوضع أساسيات الرسم على اللوحة لتتحول إلى قطعة فنية فريدة، ويقول قاسم: “أصعب رسمة لوحة طفلة مرسومة بالقلم الجاف استغرقت حوالي 20 ساعة”.

البداية

يروي وليد قاسم، بداية قصته مع الرسم لـ”دشنا اليوم” قائلًا: بدأت موهبتي من خلال الشخبطة على ورق المدرسة في سن التاسعة من عمري، وعند وصولي للمرحلة الإعدادية كنت أبحث في شبكة الانترنت عن تعليم أساسيات الرسم، ومن ثم احترف رسم الوجوه للشخصيات الشهيرة وبورتريهات الأطفال التي دائما ينطبع عليها سمة الحزن.

تشجيع الأهل

“لم يعارضني أحد وساعدوني على تنمية موهبتي” بتلك الكلمات عبر الفنان الشاب عن سعادته البالغة وفخره بتشجيع الأهل والأصدقاء ودعمهم المعنوي لموهبته منذ صغره وحتى الآن، مشيرًا إلى أنه ورث الموهبة عن أعمامه الذين اتخذهم قدوة في حياته لكثرة شغفهم بالرسم والوصول إلى أعلى المستويات.

ويشير الرسام، إلى أنه احترف الرسم بالأقلام الرصاص والجاف، فهي الخامات الأساسية التي يعتمد عليها في جميع لوحاته لما تعطيه من إحساس قووي للوحة وصفاء الرسمة من أي إضافات أخرى، لافتًا إلى أن اللوحة الواحدة تستغرق ما بين 4 إلى 5 ساعات بحسب محتويات وتفاصيل الصورة سواءًا كانت من رسومات الأطفال أو من وحي خياله.

الشاب العشريني تواصل مع الفنان التشكيلي محمود مدني، مقيم بالأقصر، في عمر الـ15 عامًا مضيفًا: أنه علمه مبادئ الرسم ولم يبخل عليه بخزائن معلوماته عن هذا النوع من الفن، ومن ثم تركه يستكمل مشوار هوايته، منوهًا إلى أنه يتخذ في لوحاته الفنان التشكيلي اللإيطالي ميلاني قدوة له ويسير على نهجه في تفاصيل اللوحات.

ويلفت الرسام، إلى أنه بعد انقطاع دام لمدة 10 أعوام عن حياة الرسم بسبب انشغاله بالمرحلة الثانوية والحياة العملية، عاد مرة أخرى منذ عام ونصف ليمارس شغفه بالرسم في غرفة السكن التابعة لعمله بالسياحة في مدينة الغردقة عقب أداء عمله.

عمل معرض

ويختتم وليد قاسم حديثه عن حلمه قائلًا: بإنه يتمنى أن يصل للعالمية في واقعية رسوماته وأن تصل رسوماته لقدر كبير من الجمهور، بالإضافة إلى أنه يحلم بعرض لوحاته في الكثير من معارض الفن التشكيلي على مستوى الجمهورية.

الوسوم