فيديو وصور| “بدموع الفرحة”.. “القودة” تنهي خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بأبومناع غرب

فيديو وصور| “بدموع الفرحة”.. “القودة” تنهي خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بأبومناع غرب
كتب -

دشنا-محمد فكري ومحمد أسعد:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شهد اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا ، والعميد مجدى القاضي، نائب مدير أمن قنا، واللواء محمد هندي، مدير مباحث المدرية، والشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف، وكمال شلبي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والمستشار سعد الفرماوي، رئيس مدينة دشنا، عقد صلح لإنهاء خصومة ثارية بقرية أبومناع غرب بين أبناء عمومة بعائلة العجيلات، بحضور  أعضاء من مجلس النواب السابقين، ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية.

وتوجه اللواء صلاح حسان، بالشكر  إلى أبناء العمومة، لنبذهم الخلافات، مؤكدًا على أن الدين الإسلامي أمر بنشر السلام، والصلح بين الأخوة والتمسك بالأخلاق السامية، والعفو والتسامح والصفح، ليعيش الجميع تحت مظلة الخير والأمان.

وأشار سعد الفرماوي، إلى أن سيسعى في الفترة المقبلة لمساعدة أعضاء لجنة المصالحات لحل الخصومات الثارية بمركز دشزا وقراه، لافتا إلى أنه سعيد بمراسم الصلح، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار .

وأضاف  أحمد ياسين ، أن اللجنة بذلت مجهودًا كبيرًا في إتمام الصلح بين العائلتين، مشيرًا إلى أن الطرفين وافقا على بنود المصالحة وتمت بكل تسامح ورضا، بعد الخلاف الذي نشب بينهما منذ 5 سنوات، مطالبًا بتفعيل دور المصالحات، ونبذ العنف بين المتخاصمين بقرى مركز دشنا.

ولفت إلى أن اللجنة مكونة من نبيل رضا، عضو لجنة المصالحات بقنا، والشيخ صالح الهواري، عضو لجنة المصالحات بالقرية، وعمرو طارق السباعى واللواء سمير رضا والنائب السابق احمد مختار والنائب السابق حسين الوكيل.

حضر الصلح اللواء محمد عبد الصمد، نائب مدير أمن سوهاج، والحاج خير عسر، عضو لجنة المصالحات بقنا، وحسين بجاتو، عضو لجنة مصالحات بدشنا، والبرلمانى السابق سيد فؤاد أبوزيد، والبرلماني السابق محمد جاب الله، والبرلماني السابق أحمد مختار، والبرلماني السابق أبوالحسن الجزار، والحاج مدحت خيري، وحجازي حسين، عمدة فاو بحري، والعمدة حمزة عمدة أبودياب غرب، الحاج حماده عفيفي وعمرو طارق السباعى والحاج نبيل رضا واللواء سمير رضا والحاج ياسر أبوزيد والحاج ماهر صابر، والعميد هشام الضوي، مأمور مركز دشنا، والرائد إبراهيم السبيلي، رئيس المباحث، ومعاونيه الرائد هشام عمران والشيخ صالح الهواري وأحمد مصطفى قابيل.

 

 

 

الوسوم