فيديو| تأخر الرواتب يثير استياء معلمي دشنا الثانوية.. ووكيل التعليم: سيتم صرفها غدًا

فيديو| تأخر الرواتب يثير استياء معلمي دشنا الثانوية.. ووكيل التعليم: سيتم صرفها غدًا مدرسة دشنا الثانوية
كتب -

سادت حالة من الاستياء لدى العشرات من معلمي مدرسة دشنا الثانوية، اليوم الثلاثاء،  بسبب تأخر صرف رواتبهم، بالرغم جميع مدارس الإدارة قامت بالصرف منذ عدة أيام , والتزامهم بدفع أقساط بنكية وعدم إيداع المرتبات بحسابهم قبل يوم واحد بالشهر يعرضهم لدفع غرامات تأخير تصل إلى 20 جنيهًا عن كل يوم تأخير، مطالبين المسئولين بالإدارة التعليمية والمديرية بالتدخل وحل المشكلة.

يقول محمد عبدالهادي، مدرس لغة انجليزية، “على مدار 10 أشهر سابقة يتم تأخر صرف مرتبي دون أسباب واضحة لذلك وقمت بالتوجه للإدارة للسؤال عن ذلك ولم أتلقى رد واضح”، لافتًا إلى انه تحمل في العام الماضي فوائد بنكية بسبب تأخر راتبه وصلت إلي 650 جنيهًا، عن مجمل القرض.

ويتابع أن المرتبات هذا الشهر تم صرفها بشكل يدوي لمجموعة من المدرسين أمس، أما المدرسون أصحاب القروض فلم ترد مرتباتنا حتى صباح اليوم بالرغم من أن الإدارة أبلغتنا أنه تم تحرير الشيك وإيداعه بحساباتنا بالبنك.

ويتساءل حسن حامد، مدرس لغة فرنسية، لماذا لا يتم معاملتنا نحن مدرسو دشنا الثانوية أسوة بباقي مدارس الإدارة؟، والذين يتقاضون رواتبهم في  يوم20 من الشهر أما نحن فتتأخر الرواتب إلى ما بعد يوم 2 و3 في الشهر الجديد.

ويعبر ممدوح جاب مدرس تاريخ، عن غضبه من تأخر راتبه هذا الشهر واضطراره للاقتراض لدفع قيمة قسط البنك حتى لا توقع عليه غرامة، مشيرًا إلى تكرار الأمر على مدار شهور وسبق أن تقدم معلمو دشنا بشكاوى للإدارة والمديرية وتم توقيع جزاء على أحد المسؤولين وانتظم صرف المرتبات بعدها لمدة شهر واحد ثم عادت الكرة مرة أخرى.

ويكشف محمد هادي، مدرس كيمياء، أن معلمو دشنا لم يتقاضوا حتى الآن بدل المعلم وبدل الأعباء الوظيفية عن شهر يونيو، بما يعادل حوالي ثلث المرتب دون إبداء أسباب، ملمحا أن طريقة تعامل الحسابات مع مدرسي دشنا الثانوية غريبة فلا نعلم أسباب الخصم ولا نعرف قيمة.

ومن جانبه قال عزت بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، في تصريح لـ “ولاد البلد” إنه قام بالتواصل مع إدارة دشنا التعليمية لتفسير الموقف لافتًا إلى علمه بأن الإدارة تلقت الشيك الخاص بمرتبات مدرسي دشنا الثانوية، ووعد بصرف المرتبات في موعد أقصاه صباح الغد.

الوسوم