فيديو| بعد نقل موقف قنا لـ”كوبري الجبانة”.. تباين أراء مواطني دشنا وأهال بالقرى يشكون زيادة الأعباء

فيديو| بعد نقل موقف قنا لـ”كوبري الجبانة”.. تباين أراء مواطني دشنا وأهال بالقرى يشكون زيادة الأعباء موقف قنا بدشنا

أثار قرار المجلس المحلي لمركز ومدينة دشنا شمالي قنا، بنقل موقف قنا إلى كوبري الجبانة، لمنع الزحام ردود أفعال متباينة بين مواطني دشنا، فعتبره السائقون حلًا للمشكلات المستمرة بين سائقي القرى، ورأى فيه المعارضون أنه زيادة عبء عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الطاحنة.

منع المشاكل

عبر حمادة سعيد، سائق ميكروباص، عن سعادته بنقل الموقف، لافتًا إلى أن القرار سيمنع المشكلات التي كانت تحدث يوميًا بين سائقي موقف قنا وسائقي سيارات القرى.

ويضيف حسن حمادة، موظف مقيم بالجحاريد، أن نقل الموقف لمنطقة كوبري الصعايدة، سهل عليه الطريق ووفر عليه ماديًا، خاصة أنه يقع بالقرب من قريته، مشيرًا إلى أن أهالي قرى أبومناع، وفاو، والشيخ علي شرق، هم من سيعانون من نقل الموقف بسبب بعد المسافة بين تلك القرى والموقف الجديد.

زيادة الأعباء

ويرى حسين سيد، موظف مقيم بقرية الشيخ علي شرق، أن قرار نقل الموقف زاد من أعباء أهل القرى خاصة الذين يذهبون يوميًا إلى مدينة قنا، لافتًا إلى أنه يصرف يوميًا أكثر من 10جنيهات، بسبب اضطراره لاستقلال مواصلة خاصة لتوصيله للموقف الجديد أثناء الذهاب والعودة.

ويطالب حمادة حمدي، موظف، بوجود سرفيس بعد نقل الموقف بسب بعد المسافة، لافتًا إلى أنه يدفع أكثر من 10 جنيهات زيادة لاستقلاله مواصلات خاصة حتى يصل إلى الموقف الجديد.

ويضيف أحمد فوزي، مندوب أدوية بقنا، أن نقل الموقف لمنطقة كوبري الجبانة غير مدروس ولم يراع الموظفين الذين يعملون بمدينة قنا، وتسبب في زيادة الأعباء عليهم، مشيرًا إلى أن الموقف القديم أفضل بكثير وكان يوفر الوقت والجهد، خاصة أنه يضطر إلى الذهب لمدينة قنا أكثر من مرة في اليوم الواحد بسبب طبيعة شغله في توزيع الأدوية.

رد مسؤول

ومن جانبه قال جلال كمال، مدير المواقف بدشنا، أن نقل الموقف جاء بعد شكاوى السكان القانطين بالقرب من الموقف القديم من كثرة الزحام، مضيفًا أنه تم تخصيص 20 سيارة سرفيس لنقل المواطنين إلى الموقف الجديد.

 

الوسوم