فيديو| أهالي نجع الجرف يشكون نقص المعدات وغياب الأطباء بالوحدة الصحية

فيديو| أهالي نجع الجرف يشكون نقص المعدات وغياب الأطباء بالوحدة الصحية الوحدة الصحية بفاو غرب

يطالب الأهالي بنجع الجرف، بقرية فاوغرب، التابعة لمركز دشنا، شمالي قنا، بتوفير طبيب مقيم بالوحدة الصحية بالقرية، نظرًا لكثرة أعداد المواطنين واحتياجهم إلى أطباء من مختلف التخصصات، فضلًا عن استيائهم من نقص الأجهزة والمعدات اللازمة لعلاج المرضى.

ويقول إسماعيل أحمد، مزارع، إن الوحدة الصحية بالقرية منعدمة الخدمات ولا يوجد بها أي اهتمام بالمرضى رغم أن الوحدة تخدم الآلاف من المواطنين بقرى فاو غرب ونجع الجرف، مشيرًا إلى أن طبيب الوحدة الحالي غير مقيم ولا يتواجد على مدار أيام الأسبوع أو في فترة المساء.

ويضيف حمادة أبو المجد، خفير، أنهم يعانون من تدني مستوى الخدمات المقدم في الوحدة الصحية لأهالي القرية، مشيرًا إلى عدم وجود وحدة إسعاف بها أو طاقم تمريض مدرب لعمل الإسعافات اللازمة للمرضى خاصة في الحالات الحرجة التي يصعب الذهاب بها إلى المستشفى المركزي بدشنا.

ويتساءل أبو المجد من يُسئل عن حال الوحدة الصحية التي كلفت الدولة ملايين الجنيهات لإنشائها؟ مطالبًا بتوفير أطباء جدد من مختلف التخصصات لتقديم خدمة طبية تليق بالمواطنين وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة للعلاج.

ويلفت عبدالنبى عبدالراضى، من أهالي القرية، إلى عدم توفر الأدوية بصيدلية الوحدة ما يضطرهم إلى شرائها من الصيدليات الخارجية بأسعار مرتفعة، مشيرًا إلى أن أغلب أهالي القرية يعمل بالزراعة وليس لديه دخل ثابت ما يجعل ذهابه إلى العيادات الخاصة أمرًا صعبًا بسبب ارتفاع أسعارها في ظل ضيق أحوال أهالي القرية المعيشية.

كان إصدار “دشنا اليوم” التابع لمؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، أجرى العديد من التحقيقات حول تدنى مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالوحدات الصحية بقرى الجحاريد، والشيخ على شرق، ونجع عزوز، وفاو بحرى، وعزبة الالفى، والتابعة لمركز دشنا.

الوسوم