فيديو| أسماء رجب: لم أتوقع حصولي على المركز الأول بالثانوية العامة.. ووالدها: “رفعت راسنا”

“تفاجئت بالنتيجة ومكنتش أتوقع أكون الأولى” بهذه الكلمات بدأت أسماء رجب حامد عرفة، الطالبة بمدرسة سكر دشنا الثانوية، حديثها مع دشنا اليوم، عقب حصولها على المركز الأول مكرر بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية،.

وأوضحت بنت دشنا، أنها كانت تحصل على دروس خصوصية في معظم المواد، وتوقفت مع بداية الترم الدراسي الثاني، للتركيز في المذاكرة فقط، ولم تذهب إلى المدرسة إلا شهر واحد فقط، مطالبة وزير التربية والتعليم بإصلاح منظومة التعليم خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الأولى مكرر بالثانوية العامة، إلى أن قدوتها ومثلها الأعلى العالم الدكتور أحمد زيل، موضحة أنه أعطى لمصر الكثير ورفع اسمها في سماء دول العالم.

وتستكمل أسماء: “أوجه الشكر للوزير الهلالي الشربيني، لتطبيقه فكرة البوكليت الذي قضى على ظاهرة الغش تمامًا”، مضيفة أن نجاحها وتفوقها يرجع إلى مجهود والديها اللاذين ساعداها في مذاكراتها، وتشجيعها باستمرار منذ طفولتها على التفوق والمذاكرة والحرص.

وتلفت هويدا عبدالغفار، معلمة بمدرسة مصنع سكر دشنا، ووالدة أسماء، إلى أنها لم تتوقع حصول ابنتها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وأن طموحها كان يتمثل في حصولها على المركز الأولى على مستوى مركز دشنا فقط، مضيفة أنها لم تصدق عندما اتصل وزير التعليم لتهنئة ابنتها بالحصول على المركز الأول، مردفة: “مصدقتش غير والصحفيين في بيتنا”.

ويتابع رجب حامد، محاسب، ووالد أسماء، أن ابنته متفوقة منذ صغرها، ودائمًا ما كانت تحصل على درجات عالية، مشيرًا إلى أنه توقع نجاحها بمجموع كبير، معلقًا: “الحمد لله رفعت راسنا”.

 

الوسوم