غضب بين طلاب الوقف عقب إلغاء امتحان الديناميكا

غضب بين طلاب الوقف عقب إلغاء امتحان الديناميكا
كتب -

سادت حالة من الغضب والاستياء بين طلاب الثانوية العامة الشعبة الرياضية نظام حديث، وأولياء أمورهم بالوقف عقب قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحان الديناميكا، بعد ثبوت تسريبه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصطفى عبدالرحيم، ولي أمر أحد الطلاب، إن وزارة التربية والتعليم تريد أن تحمّل فشلها في عدم قدرتها على وقف تسريب الامتحانات الطلاب، مطالبا بإقاله وزير التعليم والتحقيق معه في أسباب التسريب.

وقال محمد جمال، طالب، إن امتحان الديناميكا جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم نحتج لمتابعة التسريبات، التي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “احنا ما بنصدق نخلص امتحان المادة”.

أما أحمد علي طالب، فقال إن التسريبات نسمع عنها في وسائل الإعلام  فقط ولا نعرف كيفية الوصول إليها، فكيف نعاقب بإلغاء الامتحان.

وطالب محمد أحمد، ولي أمر طالب، وزارة التربية والتعليم بإيجاد حل لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة، بدلًا من إلغاء امتحان الطلاب، الذي يضيع مجهودهم ويزيد من توترهم.

كانت وزراة التربية والتعليم قررت إلغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة، بعد تسريبه على صفحات الغش الإلكتروني، ومن المقرر إعادته يوم 2 يوليو، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، لتجرى يوم الإثنين 4 يوليو، وألغت وزارة التعليم في وقت سابق امتحان مادة التربية الدينية وحددت يوم 29 يونيو الحالي لإجرائه عقب تسريبه.

الوسوم