غدا .. اجتماع بمركز شباب البراهمة لتشكيل لجان حملة “معًا للحد من المغالاة في نفقات الزواج”

غدا .. اجتماع بمركز شباب البراهمة لتشكيل لجان حملة “معًا للحد من المغالاة في نفقات الزواج”
كتب -

أعلن مركز شباب البراهمة بقفط جنوبي قنا، اليوم السبت، عن تنظيم اجتماع بمقر المركز، غدا الأحد، لتشكيل اللجان الميدانية التابعة لحملة “معا للحد من المغالاة في نفقات الزواج“، بحسب سيد غريب، رئيس مجلس إدارة المركز.

وقال غريب في تصريح لـ “ولاد البلد”  إن الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماع الذي عقد بمركز الشباب يوم الاثنين الماضي، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل لجان في جميع نجوع البراهمة، وعددها 16 نجع من المشايخ والعمد وكبار العائلات والشباب المتطوعين للقيام بزيارات ميدانية في تجمعات الأهالي المضايف والمدارس والهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة للجان خاصة بالمرأة.

ولفت محمد فؤاد منسق الحملة إلى أن الحملة بدأت تأتي ثمارها، وبدأ عدد من الأهالي بإلغاء شرط الشبكة من تكاليف الزواج، بالإضافة لتفاعل بعض القرى الأخرى مع الحملة مثل قرية البارود والشيخية والقلعة.

وأشاد فؤاد بدور رجال الأزهر والأوقاف، والذين عرضوا الموضوع في جميع مساجد القرية بعد خطبة الجمعة الماضية، ما ساعد على انتشار الفكرة بشكل كبير.

كان العشرات من أهالي قرية البراهمة بقفط، اجتمعوا يوم الاثنين الماضي بمركز شباب البراهمة لإطلاق حملة “معا للحد من المغالاة في نفقات الزواج”، والتي تهدف لتخفيض تكاليف الزواج وإلغاء شرط الشبكة وتخفيض مستلزمات الزواج، للقضاء على مشكلة تأخر سن الزواج لدى الشباب.

الوسوم