عقب إغلاقه منذ سنوات.. مطالب بإعادة فتح مركز شباب الصعايدة

عقب إغلاقه منذ سنوات.. مطالب بإعادة فتح مركز شباب الصعايدة مركز شباب الصعايدة

يطالب عشرات الأهالي بمنطقة صعايدة دشنا، بإعادة فتح مركز الشباب الخاص بمنطقتهم المغلق منذ أكثر من عام، لقطعهم مسافات طويلة لمراكز الشباب الأخرى الموجودة بالمركز حتى يتمكن الشباب من مزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة.

يقول زكريا عثمان، مدير مدرسة نجع قطيب الابتدائية، إن منطقة الصعايدة تعاني من افتقارها للأنشطة الرياضية عقب غلق مركز الشباب منذ أكثر من عام، لافتًا إلى أن الأهالي تقدموا بعشرات الشكاوى لإدارة الشباب والرياضة بدشنا للمطالبة بإعادة فتحه، أو تخصيص قطعة أرض لبناء مركز شباب جديد، ولكن دون جدوى أو اهتمام من قبل المسؤولين.

ويشير أحمد عنتر، مهندس زراعي، إلى أن غلق مركز الشباب الخاص بمنطقة الصعايدة جعل الشباب يتجهون لممارسة اللعبة من خلال الملاعب الخاصة، التي تكبدهم مبالغ مالية طائلة لممارسة الأنشطة الرياضية، مردفًا: “مركز الشباب أصبح خرابة”.

ويناشد بهاء صلاح، طالب، المسؤولين بإدارة الشباب والرياضة بدشنا بإعادة فتح مركز الشباب للتمكن من مزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة، مطالبًا بسرعة فتح المركز حتى لا يلجأ الشباب إلى الجلوس على المقاهي لقضاء أوقات فراغهم.

ومن جانبه، أشار مصطفى رشوان، وكيل إدارة الشباب والرياضة بدشنا، إلى أن سبب غلق مركز شباب الصعايدة هو إرسال منشور من وزارة الشباب والرياضة بغلق مراكز الشباب على مستوى الجمهورية المقامة على أراض ليست ملك للدولة، لافتًا إلى أنه تم عمل مهلة لحين توفير قطعة أرض من خلال التبرع أو تخصيصها من قبل الأهالي لافتتاح مركز شباب جديد للمنطقة.

 

الوسوم