عقب إجرائه عملية في المخ.. مواطن بدشنا يطالب يإعادة صرف معاش والده المتوقف

عقب إجرائه عملية في المخ.. مواطن بدشنا يطالب يإعادة صرف معاش والده المتوقف مواطن يطالب بإعادة صرف معاش والده
يشكو المواطن صلاح محمد الجندي، عامل، من ناحية منطقة الصعايدة، التابعة لمركز دشنا، من توقف صرف معاشه الخاص به الذي يتقاضاه عقب وفاة والدته منذ حوالي 11 عامًا، مطالبًا وزارة التضامن الاجتماعي بحل مشكلته في أقرب وقت لعدم مقدرته على تحمل متطلبات الغلاء.
وأوضح الجندي في شكواه عبر “دشنا اليوم”، أنه ورث المعاش عن أبيه بعد وفاة والدته لإصابته في الناحية اليسرى وإجراء عملية “تربنة” في المخ، متابعًا أنه فوجئ في شهر أبريل 2016 بتوقف المعاش، وقدم تظلمات كثيرة لمديرية التضامن الاجتماعي لإعادة صرفه للمعاش.
ويتابع صلاح الجندي، أن التضامن الاجتماعي أمر بتشكيل لجنة طبية لإجراء “قوميسون” طبي للتحقق من استحقاقه للمعاش، وعند الكشف عليه تبينت إصابته وعدم مقدرته على العمل، ولكن اقتصر الرد بضرورة إمضاء اللجنة الطبية وعمل التقارير اللازمة لإثبات الحالة وحتى يتمكن من صرفه للمعاش مرة أخرى.
ويستكمل الجندي، أنه كان يتقاضى معاش شهري بقيمة 950 جنيهًا، كانت تعينه على مصاريف عائلته المكونة من 8 أفراد ولكن بعد توقف المعاش لم يعد له مصدر دخل ثابت، مناشدًا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا بإعادة صرف معاشه لإعانته على الحياة.
رد مسؤول
ومن جانبه، أشار قرشي أحمد، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بدشنا، إلى أنه في حالة بلوغه سن التقاعد سيتوقف نهائيًا صرف معاش والده، مضيفًا أنه لابد من أن تعرض حالته على لجنة طبية بمديرية الشؤون الاجتماعية بقنا لبحث حالته وعمل “قوميسون” طبي له والتأكد من استحقاقه للمعاش في حالة تطابق جميع الشروط عليه وسيصرف له في حال التحقق من حالته.

الوسوم