طالبات ثانوية السمطا بدشنا ينظمن مسرحية للاحتفال بعيد الأم الاثنين المقبل

طالبات ثانوية السمطا بدشنا ينظمن مسرحية للاحتفال بعيد الأم الاثنين المقبل استعدادات ثانوية السمطا للاحتفال بعيد الأم

قنا- أسماء عطا الله:

تستعد إدارة مدرسة السمطا بحري الثانوية المشتركة بدشنا لتنظيم عملًا مسرحيًا احتفالًا بعيد الأم، الاثنين المقبل، حسب عصام نورالدين، مدير المدرسة.

وقال نور الدين في تصريحات لـ”ولاد البلد” إن احتفال المدرسة بعيد الأم ما هو إلا تعبيرًا بسيطًا من الإدارة لأمهات الطلبة والطالبات، وإبراز مكانة المرأة الأم في المجتمع.

وقالت حنان عبدالراضي، مشرف النشاط المسرحي بالمدرسة، إن المسرحية بعنوان “تضحية أم” من فصل واحد، تأليف حنان علي إحدى الطالبات بالصف الأول الثانوي، وتمثيل فريق من الطالبات بالصف الأول تدور أحداثها حول تبرع أم بعينيها إلى بنتها التي تعاملها معاملة جافة مليئة بالقسوة ونكر الجميل وسيكون الندم من هذه البنت بعد اكتشاف ما فعلته الأم من أجلها.

وأشارت حنان إلى أن المسرحية ستعرض في طابور الصباح بفناء المدرسة يوم الاثنين المقبل، ومدتها ٢٠ دقيقة ويصاحب الأداء التمثيلي أداء غنائي من الطالبات، حيث سيغنين مجموعة من أغاني التراث منها “ست الحبايب لفايزة أحمد، ومساء الفل أغنية جديدة، وضمينى ضمة” وغيرها من الأغنيات التي تعبر عن هذه المناسبة.

وذكرت مشرف النشاط المسرحي أنها تتمنى أن ينال أداء الطالبات إعجاب الحضور من طالبات وطلاب المدرسة، حيث إن هذا العمل سيشجع هؤلاء الطلاب بالإسراع إلى شراء الهدايا لأمهاتهم وسيتعلمون أن الأم هى التي تمنح العطاء والأمن لأبنائها وأنهم مهما فعلوا الأبناء لا يستطيعون رد كل هذه النعم.

الوسوم