صور وفيديو| إزالة عمود ضغط عالٍ يهدد حياة المواطنين بنجع الجزيرة في السمطا

صور وفيديو| إزالة عمود ضغط عالٍ يهدد حياة المواطنين بنجع الجزيرة في السمطا العمود المائل ـ تصوير: محمد فكري
كتب -

دشنا ـ محمد فكري ومحمد أسعد:

سادت حالة من الارتياح لدى أهالى نجع الجزيرة بقرية السمطا، التابعة لمركز دشنا، شمالي قنا، بعد إزالة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بالتعاون مع هندسة كهرباء دشنا، لعمود ضغط عالي مائل يقع في منتصف طريق مدخل النجع، كان يهدد حياة الكثيرين بالخطر وينذر بوقوع كارثة.

مشهد لعمود الضغط العالي المائل في وسط الطريق ـ تصوير: محمد فكري

فلاش باك

كانت عدسة “دشنا اليوم” رصدت حالة العمود قبل إزالته، وتهديده لعشرات الأسر للتعرض لخطر الموت صعقا بالكهرباء، ومطالب الأهالي بإزالته.

يقول محمود إبراهيم، عامل، إن عمود الضغط العالي كان يقع في منتصف الطريق ويتسبب في وقوع العديد من الحوادث خاصة وأن عرض  الطريق لا يتعدى 5 أمتار ، لافتا إلى أن منازلهم تقع على امتداد الطريق والذي يمر بجواره عدد من محولات كهرباء الضغط العالي، وكان من الضروري إزالته.

ويضيف خليفة محمد، مزارع، أن الطريق يقع بالخلف من مصنع سكر دشنا وهو المدخل الرئيسي للنجع ويؤدى إلى محطة مياه شرب، ما يسمح بمرور السيارات به بشكل مستمر، لافتا إلى أنهم كانوا يخشون على أطفالهم من الموت صعقا بالكهرباء إذا ما سقط العمود.

الجزء السفلي من العمود ـ تصوير: محمد فكري

مطالب

ويشير أحمد صابر، عامل، إلى أنهم طالبوا المسؤولين بترحيل العمود أثناء البدء في أعمال رصف الطريق خلال الأسابيع الماضية قبل وقوع كارثة ـ بحسب وصفه، متسائلا لماذا لا تسرع الجهات المختصة في تفادى الكوارث التي قد تنتج من هذه الحالات حرصًا على أرواح المواطنين.

ويتساءل هيثم عبدالله، عامل، هل كانت زيارة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، لافتتاح محطة مياه السمطا الموجودة بالنجع سببا في إزالة العمود؟، موجها الشكر إلى كل من ساهم في إزالة وترحيل العمود خوفا على أرواح المواطنين.

أثناء إزالة العمود

استجابة

من جانبه قال العميد عبدالرحمن عامر، رئيس مدينة دشنا، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، إن الوحدة المحلية شكلت لجنة من هندسة كهرباء دشنا لإزالة العمود تجنبًا لوقوع حوادث وحرصًا على سلامة المواطنين، مشيرًا إلى أن إزالة العمود جاءت تلبية لمطالب المواطنين وبناء علي تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا.

الوسوم