صور وفيديو| أهالِ بدشنا يشكون تراكم القمامة على الطريق الخلفي لمصنع السكر

صور وفيديو| أهالِ بدشنا يشكون تراكم القمامة على الطريق الخلفي لمصنع السكر طريق مصنع سكر دشنا الخلفي ـ تصوير: محمد فكري
كتب -

دشنا ـ محمد فكري ومحمد أسعد:

يشكو أهالِ بمنطقة مصنع سكر دشنا، ونجع الجزيرة، بدشنا، شمالي قنا، من تراكم القمامة على الطريق الخلفي لمصنع سكر دشنا، ومدخل النجع، فضلا عن حالته المتردية التي تعوق حركة المرور به، مطالبين المسؤولين بمجلس مدينة دشنا بتمهيد الطريق وإزالة المخلفات.

تراكم القمامة على جانبي الطريق

يقول إبراهيم محمد، مزارع، إن الطريق تتراكم فيه القمامة والمخلفات على جانبيه، الأمر الذي يتسبب في انتشار الحشرات التي تنقل الأمراض والأوبئة الخطيرة، فضلا عن انبعاث الروائح الكريهة من القمامة الملقاة بمدخل نجع الجزيرة المتفرع منه الطريق.

ويضيف أحمد رأفت، عامل، أنهم طالبوا المسؤولين بإزالة المخلفات حفاظا على المظهر العام لمدخل نجع الجزيرة ولكن دون جدوى ـ على حد قوله، مشيرا إلى أن الطريق يخدم الكثير من المواطنين لأنه يؤدي إلى طريق القاهرة – أسوان الزراعي.

مخلفات ماشية ملقاة على الطريق

ويشير صابر أحمد، عامل، إلى أنه تم رصف جزء من طريق مصنع السكر الخلفي ولم يستكمل الجزء المتبقي منه، مطالبا باستكمال رصفه ومنع الأهالي من إلقاء المخلفات والقمامة بجانبيه تيسيرا لحركة المرور بالطريق وتجنبا لوقوع حوادث.

ويلفت خالد حفني، مزارع، إلى أن الطريق كثرت به الزواحف السامة بسبب نمو الحشائش ونباتات العقول على جانبيه، متسائلا لماذا لا تتابع الوحدات المحلية للقرى حالة الطريق؟

من جانبه قال محمد إبراهيم، نائب رئيس مركز ومدينة دشنا، في تصريح لـ”دشنا اليوم”، إن المجلس سينظم خلال الأيام القليلة المقبلة حملة نظافة مكبرة لإزالة المخلفات من جانبي طريق مصنع السكر الخلفي ومدخل نجع الجزيرة، وتمهيد الطريق تيسيرا لحركة المرور به واستجابة لمطالب المواطنين، بتعليمات من العميد عبدالرحمن عامر، رئيس مركز ومدينة دشنا.

 

الوسوم