صور| محطة دشنا “خرابة”.. ومطالب بسرعة الانتهاء من تطويرها

صور| محطة دشنا “خرابة”.. ومطالب بسرعة الانتهاء من تطويرها مواطن يستظل بشجرة فوق محطة دشنا - تصوير مصطفي عدليِ

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تحولت محطة سكة حديد دشنا شمالي قنا، إلي مكان مقفر تنتشر به الحفر وغرف المياه والكهرباء المفتوحة، وبقايا أعمال هدم المحطة لترميمها، الأمر الذي أثار موجه غضب شديدة بين المواطنين، بسبب طول فترة الترميم، في ظل عدم وجود مظلة أو ترك مكان انتظار للركاب الذين طالبوا المسؤولين عن هيئة السكك الحديدية بسرعة إنهاء أعمال الصيانة والتطوير.

يقول يوسف جابر، طالب، إنه ينتظر قدوم القطار في مقهى قريب من المحطة، بسبب الحالة السيئة التي وصلت إليها محطة دشنا، وعدم وجود مظلة واحدة يجلس تحتها المواطنين لاتقاء حرارة الشمس، مضيفًا أنه بسبب انتظار القطار من خارج المحطة لا يستطيع اللحاق به.

ويستغرب محمود مبارك، مدرس، من الحالة السيئة التي وصلت إليها المحطة، مشيرًا إلى أن المدرسين يذوقون العذاب اللوان، -بحسب تعبيره-، بعد انتدابهم للمراقبة على الامتحانات بمدينة دشنا بسبب جلوسهم بالساعات في الشمس والحر الشديد خاصة في أيام الصيام فوق أرضية المحطة الترابية.

ويطالب ياسر عبدالناصر، مدرس، الأهالي بعمل وقفة احتجاجية للتعبير عن غضبهم من طول مدة أعمال التطوير التي استمرت لأكثر من عام ولم يتم الانتهاء من 50 % حتى الآن من أعمال الإحلال والتجديد، مشددًا على ضرورة إرسال الأهالي فاكسات لوزارة النقل للتظلم من طول مدة الصيانة بالمحطة، خاصة أن هيئة السكك الحديدية تدر ربحًا كبيرًا للدولة، وعليهم القيام بواجبهم لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

ويلفت أحمد سعودي، موظف، إلى أن العديد من الركاب تعرضوا للسقوط في غرف المياه والكهرباء التي حفرت بالمحطة وتركها دون غطاء، خاصة في وقت المساء وضعف الإنارة، مطالبًا المسؤولين بإعلان مدة زمنية للانتهاء من أعمال التطوير والالتزام بها.

من جانبه أوضح إيهاب عدلي، مدير محطات بقنا، أن الخطة الزمنية التي كان من المقرر العمل بها للانتهاء من أعمال التطوير 3 أشهر، مشيرًا إلى أن أعمال الإحلال والتجديد بدأت في شهر يوليو 2016، ومنذ ذلك الحين والعمل يسير ببطء شديد.

وأرجع عدلي تأخر عمليات التطوير بسبب تعويم الجنيه وارتفاع سعر الصرف، ما أدى إلى ارتفاع قيمة مواد البناء والصيانة ووجود فروق كبيرة في الأسعار مع المقاول المسؤول عن الصيانة، الذي تسبب في تأخير الانتهاء منها.

 

 

 

 

الوسوم