صور| مجلس مدينة دشنا يحتفل بأطفال التوحد بإضاءة الشوارع.. ومواطنون: عيد ميلاد الرئيس

قنا – مصطفى عدلي وأحمد طه:

شهدت مدينة دشنا شمالي قنا، إضاءة شوارع المركز والمحطة وكورنيش النيل، وعدد من الشوارع، مساء أمس بالأنوار الزرقاء، تنفيذًا لتعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، احتفالا باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد وتحية لملايين الأشخاص والعائلات المتأثرة بسبب مرض التوحد في العالم،  وترميزًا للأمل وتأييدًا لقضية التوحد، بحسب بيان محافظ قنا.

الغريب في الأمر أن غالبية الأهالي بدشنا، لم يكن لديهم دراية بهذا الأمر، وراح البعض يعدد أسباب إضاءة الشوارع باللون الأزرق، لأسباب رصدتها “ولاد البلد” من خلال هذا التقرير.

يعتقد محمد السيسي، موظف، أن مسؤولي المدينة يضيئون الشوارع بالأزرق، احتفالاً بالانتهاء من تركيب كشافات إضاءة بجميع أنحاء المدينة عقب إعلان مجلس مدينة دشنا تخصيص 49 ألف كشاف موفر للكهرباء، ضمن خطة الدولة لترشيد الكهرباء، يتم توزيعهم على 5 مجالس محلية تتبعهم 14 قرية.

في حين يقول محمود سعيد، سائق توكتك، إن اليوم يوافق عيد ميلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومسؤولي المدينة أضاءوا الشوارع بالأزرق احتفالًا بعيد ميلاد الرئيس.

ونفى محمود غريب، تاجر، معرفته بسبب إضاءة الشوارع، متمنيا أن يستمر الاحتفال لتستمر الشوارع بهذا الشكل الجميل.

ويشير أحمد محمدين، طالب، إلى أنه كان يعتقد سبب إضاءة الشوارع أن هناك عرسًا كبيرًا بالمدينة، متمنيًا استمرار إضاءة الشوارع خاصة أنها أضفت على الشوارع مظهرًا رائعًا.

الوسوم