صور| فعاليات اليوم الثاني للحوار الوطني للشباب في قنا

كتب -

 

دشنا: جميل يوسف

استمرت فعاليات منتدى الحوار الوطني للشباب، بمحافظة قنا، ليومها الثاني على التوالي، بمقر نزل الشباب بمديرية الشباب والرياضة بقنا، بحضور أيمن خضاري، وكيل مديرية الصحة بقنا، وعلاء شاكر وكيل مديرية اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد الإداري، وياسر مصطفى، مدير اللجنة التنسيقية للإسكان بالمحافظة ، وتمت مناقشة التوصيات في ثلاث مجالات هي الصحة، والإسكان، والفساد الإداري.

ففي مجال الصحة قال أيمن خضاري، إن المسؤولين في المحافظة على علم ودراية بمشكلات قطاع الصحة في قنا، مشيرًا إلى أنه من الصعب حلها بشكل سريع ولكن بالتدريج خاصة وأنها مشكلات كثيرة وكبيرة.

ولفت خضاري إلى أنهتم توفير لعدد من الأدوية التي كان بها نسبة عجز في الفترة الأخيرة وتوزيعها على الوحدات الصحية بالمحافظة بأسعار تتوافق مع المواطن البسيط، بالإضافة لتوفير عدد كبير من الحضانات في مختلف الوحدات الصحية بقنا عدا بعض الوحدات وجاري حل تلك المشكلة بها.

وتابع أن الدولة تقوم بجهود كبيرة للحد من انتشار فيروس سي، خاصة بعد انتشاره الكبير بين المصريين في الفترة الأخيرة.

وفى إطار مكافحة الفساد المالي والإداري قال علاء شاكر إن الدولة عملت العديد من الإجراءات للحد من مشكلة الفساد المالي والإداري الذي انتشر في ربوع الجمهورية، مضيفًا أنه تم الاشتراك في منظمة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد  وعمل لجنة وطنية لمكافحة الفساد بشتى أنواعه السياسي، والإداري، والمالي.

وأشار إلى أن هناك مادة في الدستور سيتم دراستها لتدريس مادة مكافحة الفساد في المدارس والجامعات، لتوعية الشباب بالفساد وأنواعه وكيفية محاربته والحد منه.

أما في مجال الإسكان قال ياسر مصطفى إن المحافظة قامت بالعديد من المشروعات للحد من مشكلة تسكين الشباب خاصة ففي مدينة نجع حمادي تم بناء٨ عمارات، بالإضافة لبناء ٣٦ عمارة بترعة نجع حمادي، وبناء عمارتين في منطقة الرحمانية.

وأضاف مصطفى أنه تم بناء ٢٢٤ وحدة سكنية في أبوتشت، و144 وحدة سكنية بقوص، بالإضافة للعديد من العمارات المجهزة والمشطبة تشطيب نهائي في مركز نقادة.

 

الوسوم