صور تحكي معاناة أهالي الطوابي بدشنا بعد كسر ماسورة مياه في الخط الرئيسي بالشارع

صور تحكي معاناة أهالي الطوابي بدشنا بعد كسر ماسورة مياه في الخط الرئيسي بالشارع
كتب -

رصدت كاميرا ولاد البلد معاناة أهالي منطقة الطوابي، بعد غرق الشوارع المحيطة بسبب كسر في الخط الرئيسي أمس، وتقاعس المجلس المحلي ومجلس المدينة وشركة المياه، عن إصلاح العطل بحجة يوم الإجازة وعدم وجود فنيين أو عمال.

?
?

يقول ممدوح عبدالمنعم، من أهالي المنطقة، إن الأهالي حاولوا التواصل مع مسؤولي مجلس المدينة ومجلس القرية، بعد غرق الشوارع والمنازل المحيطة، لافتا إلى أن كل المسؤولين الذين حاول الأهالي التواصل معهم لا يردون على هواتفهم.

وأضاف محمود النقيب، أنه بعد إغلاق الشارع من قبل الأهالي، منع ذلك سقوط الأطفال في المياه لقربها من الترعة الفرعية لترعة الغلاسي، مطالبا بمحاسبة رئيس المدينة ورئيس القرية ومسؤولي شركة المياه متسائلا “علشان الأجازة الدنيا تبوظ ومحدش يسأل فينا”.

حصان يسقط داخل حفرة المسورة المكسورة
حصان يسقط داخل حفرة الماسورة المكسورة

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا لحصان داخل الحفرة التي قام بحفرها الأهالي لتغيير مسار مياه الماسورة إلى الترعة الفرعية، وعلق النشطاء على الصورة أن الصرف الصحي ومواسير المياه في الشارع أصبحت مثل المصيدة “مرة حمار ومرة حصان”.

وأوضح خميس محمد، ملتقط الصورة، أنه في أثناء مرور أحد المواطنين بحصانه سقط الحصان داخل الحفرة لضيق الطريق، وقام الأهالي بمساعدته لإخراجه منها، لافتا إلى أن الشارع الرئيسي للمنطقة حيوي ويمر من خلاله معظم أهالي القرية، وأضاف أنه قام بنفسه بسحب المياه بجركن كبير حتى لا يسقط أطفال القرية منها.

 

اهالى المنطقة يغلقون الشارع
أهالي المنطقة يغلقون الشارع

جدير بالذكر، أن شارع الطوابي يعتبر من الشوارع الحيوية بالقرية حيث يربط بين مدخل القرية ممتدا بجوار الترعة على طول الترعة الرئيسية لقرية أبومناع بحري، وقام الأهالي بإنقاذ طفل صغير كاد أن يسقط في حفرة الماسورة المنكسرة التي بجوارها مباشرة تقع غرفة تفتيش صرف صحي بدون غطاء.

المياه تغرق الشوارع

 

وقال مصدر من شبكة مياه دشنا، إن فنيي الشركة توجهوا إلى مكان الكسر واستبدلوا ماسورة المياه في الخط الرئيسي التي تآكلت وتسببت في إحداث تسرب في المياه، مضيفا أنه بعد الانتهاء من التركيبات والإصلاحات سيتم إعادة ضخ المياه للمنطقة مرة أخرى، وردم الحفرة المتسببة في إعاقة الطريق.

فنيو شبكة مياه دشنا اثناء اعمال الاصلاحات

 

الوسوم