“صحة دشنا”: صرف ألبان الأطفال المدعمة بالكارت الذكي خلال شهرين

“صحة دشنا”: صرف ألبان الأطفال المدعمة بالكارت الذكي خلال شهرين لبن بيوميل المدعم
كتب -

قال الدكتور مصطفى زين، مدير الإدارة الصحية بدشنا، إن وزارة الصحة قررت ميكنة صرف الألبان المدعمة بالوحدات والمراكز الصحية بدشنا، لضمان العدالة والنزاهة في توزيع الألبان ووصول الدعم لمستحقيه، والقضاء على قوائم الانتظار للألبان، على أن يبدأ العمل بنظام الميكنة بصحة دشنا خلال شهرين.

وأشار زين في تصريح لـ”ولاد البلد” اليوم الخميس، إلى أن يجرى حاليا عمل حصر وقاعدة بيانات للحالات المستحقة للألبان، وبعدها سيجرى استخراج الكارت الذكي لكل بطاقة أم مدرج فيها بيانات الطفل، وعدد وحدات اللبن المقررة له، منوها بأن الوزارة تتجه في الفترة المقبلة إلى إلغاء توفر اللبن المدعم بالصيدليات وتوفره في المنافذ التي ستعلن عنها الوزارة فقط، ويتم إدخال جميع أسماء الأطفال المستحقين بالدعم طبقا للشروط والقواعد المطلوبة التي تهدف لها تلك المنظومة الإلكترونية لصرف لبن الأطفال.
كانت وزارة الصحة قد قررت الشهر الماضي صرف اللبن المدعم للأطفال الرضع عن طريق الكروت الذكية، والتي تبدأ في شهر أغسطس المقبل على مرحلتين، الثانية تكون في شهر سبتمبر على مستوى جميع المحافظات في مصر، وتكون منافذ البيع متوافرة بـ1005 منفذ بمختلف المحافظات.
كما يتم استخراج الكارت الذكي بعد دفع قيمته 15 جنيها بأحد مكاتب البريد الخاصة بحساب اللبن المدعم للطفل، والحصول على الكارت في خلال 10 أيام فقط، ويسجل عليه البيانات الخاصة بكل طفل واسم الأب والأم.

الوسوم