“صحة دشنا” تحذر من التعرض لأشعة الشمس.. وتنصح بشرب السوائل

“صحة دشنا” تحذر من التعرض لأشعة الشمس.. وتنصح بشرب السوائل الإدارة الصحية بدشنا
كتب -

حذرت صحة دشنا مواطني المركز، اليوم الأحد، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصحت المواطنين من الإكثار من شرب المياه والسوائل، حسب مصطفى زين، نائب مدير إدارة صحة دشنا.

وقال زين لـ”ولاد البلد” إن الإدارة لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بضربة شمس،وجرى تشكيل غرفة طوارئ من الطب الوقائي تعمل على مدار 24 ساعة، في جميع الوحدات الصحية التابعة للإدارة، ويتم الربط بينها وبين غرفة الطوارئ المركزية بمديرية الصحة بقنا.

وأشار دكتور عبدالراضي أبوالمكارم، مدير الطب الوقائي بصحة دشنا،  إلى ضرورة مراعاة المواطن الشروط التالية حتى لا يتعرض للإصابة بضربة الشمس، وهي عدم التواجد لفترة طويلة تحت أشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه والسوائل، التي تحتوي على كلوريد الصوديوم مثل عصير الليمون؛ لتعويض ما يفقده الشخص من الأملاح أثناء عملية التعرق.

وأوضح أبوالمكارم أن أعراض ضربة الشمس تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة، وحالة ضعف عام للجسم، وأحيانا حدوث حالات احتباس للبول، مضيفًا أنه على من يطهر عليه هذه الأعراض أنه يتوجه إلى أقرب وحدة صحية أو مستشفى.
كانت وزارة الصحة قد أعلنت بالأمس رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لها، ونصحت المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في إطار الإجرءات الوقائية التي تتخذها الوزارة لمواجهة الموجة الحارة التي تضرب البلاد.

الوسوم