شونة دشنا تطالب بتزويدها بأجولة خيش لاستئناف استلام القمح

شونة دشنا تطالب بتزويدها بأجولة خيش لاستئناف استلام القمح أجولة القمح بشونة دشنا
كتب -

طالبت شونة دشنا المركزية، اليوم السبت، بنك التنمية بدشنا بمدها بالمزيد من أجولة الخيش المخصصة لتشوين القمح، لاستئناف عملية الاستلام، حسب فؤاد اندراوس، أمين الشونة.

وقال اندراوس، لـ “ولاد البلد”، إن الشونة طالبت البنك منذ يومين بمدها بالأجولة الخيش، وتم توفير احتياجاتها إلا أن الكمية التي وصلت لم تكفي كميات القمح الموجودة بالشونة، لافتًا أنه تم توريد حوالي 2500 جوال، وأن الشونة تحتاج على الأقل من 500 الى 800 جوال إضافية لتخزين القمح المستلم واستلام كميات إضافية من القمح، حتى نهاية الموسم في أول شهر يوليو.

وكشف اندراوس أن شونة دشنا تمتلك ما يزيد عن 10 آلاف جوال من الخيش، إلا أنها قامت بتوزيعها على شون نجع حمادي وقنا في بداية موسم استلام القمح، بسبب استبعادها، وظهرت المشكلة عندما تم إعادة فتحها للاستلام، مشيرا إلى أن قواعد استلام القمح تقضي بأن يتم إعادة تدوير القمح من الأجولة البلاستيكية إلى الأجولة الخيش، بمعدل إردب في كل جوال.

وأوضح أمين شونة دشنا أن الأجولة البلاستيكية ليست صالحة لتخزين القمح، وتؤدي إلى تلف المحصول، مؤكدًا أن الشونة لم تغلق ومستمرة في استلام القمح من المزارعين بمجرد وصول الكميات الإضافية من الأجولة الخيش.

كانت شونة دشنا أعلنت، أول أمس الخميس، توقفها بسبب عدم توفر الأجولة الخيش، وأنها بصدد جلب أجولة من محافظة الشرقية، وستعاود الاستلام في موعد أقصاه الاثنين القادم.

الوسوم