سوق دشنا اليوم| انخفاض أسعار السمك وارتفاع الطيور وتباين في الخضراوات والفاكهة

سوق دشنا اليوم| انخفاض أسعار السمك وارتفاع الطيور وتباين في الخضراوات والفاكهة سوق دشنا

شهدت أسعار الفواكه والخضراوات والطيور بدشنا، حالة من عدم الاستقرار في الأسعار، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان.

الطيور

يقول عبد السلام محمود، بائع طيور، إن أسعار الطيور في ارتفاع ملحوظ، وقد

بلغ سعر الدواجن البيضاء 26 جنيهًا للكيلو بينما كان سعرها سابقًا يتراوح ما بين 23 إلي 34 جنيهًا، أما البلدى فاستقر سعره عند 30 جنيهًا، بينما كان سعره الأسبوع الماضي يتراوح بين 27 و28 جنيهًا للكيلوجرام الواحد.

واستقر سعر الرومي عند 35 جنيهًا للكيلوجرام، منذ الاسبوع الماضي، ووصل سعر “جوز الحمام” 40 جنيهًا بينما كان في الأسبوع الماضي 35 جنيهًا، أما البط البلدي فارتفع ليصل إلي 40 جنيهًا للكيلوجرام، بعد أن كان كان سعره 35 جنيهًا.

الخضراوات

أما عن الخضراوات فيقول سليمان حسن، بائع، إن سعر الطماطم استقر عن 5 جنيهًا، بينما كان سعره 4 جنيهًا الاسبوع الماضي، أما الخيار فوصل سعره 4 جنيهات بعد أن كان سعرة الأسبوع الماضي يتراوح بين 2.5  الى 3 جنيهات.

وانخفضت أسعار البطاطس مسجلة جنيهن للكيلوجرام، مقابل 4 جنيهات الأسبوع الماضي، وانخفض الفلفل الذي كان يبلغ 5 جنيهات ليصل إلي 3 جنيهات، كما انخفض البصل ليسجل 2.5 من 4 جنيهات الأسبوع الماضي.

ويقول هابيل محمد، بائع، إن أسواق الخضراوات تشهد انخفاضا هذه الفترة ومع اقتراب شهر رمضان أتوقع أن ترتفع الأسعار مجددا، خاصة أن البامية بلغ سعرها  اليوم 5 جنيهات، بينما كان بلغ سعرها سابقًا 20 جنيهًا.

الفاكهة

وعن الفاكهة يقول محمد سيد، تاجر فاكهة إن سعر البرتقال استقر عند جنهين، بينما كان سعره الأسبوع الماضي 4 جنيهات، أما الخوخ والتفاح البلدي فيساوي 10 جنيهات، والتفاح الأصفر والأحمر استقر عند 15 جنيهًا، أما التفاح الأمريكي فسعره 20 جنيهًا والعنب 10 جنيهات.

ويقول عبد الله حسن، تاجر، إن الأسعار تنخفض هذه الفترة، ولكن مع بداية شهر رمضان سيكون هناك ارتفاع في الأسبوع الاول فقط، وتعود الأسعار إلي الانخفاض مجددًا.

أما عن البطيخ فهناك منافسة متعادله بين البطيخ البلدي والبنطي النمسي، بحسب التجار، ويقول زياد سيد، بائع، إن اسعار البطيخ بات فى الانخفاض وهناك توافر كبير فى البطيخ فى الاسوق ان كان نمسي او البلدي لذا تكون الاسعار قليله وكلما انخفض سعر نوع منهم انخفض الاخر مثله فوصل سعر كيلو البطيخ النمسي والبلدي 2.5 للكيلو.

السمك

وعن السمك يقول محمود كريم، بائع سمك، إن أسعار السمك انخفضت بشكل كبير، فانخفض سعر السمك البلطي الكبير ليصل الى 17 جنيها، بينما كان سعر فى السابق 22 جنيهًا، أما سعر سمك البياض فانخفض ليسجل 18 جنيهًا بعد أن كان سعره سابقًا 25 جنيها، ووصل البلطى إلي 14 جنيهًا وكان سعر 20 جنيهًا.

 

الوسوم