سوق دشنا اليوم| ارتفاع ملحوظ في الأسعار تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان

سوق دشنا اليوم| ارتفاع ملحوظ في الأسعار تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان سوق دشنا

انخفضت أسعار بعض أنواع  الفواكه والخضراوات والطيور بدشنا، اليوم الخميس، فيما شهد سوق البقوليات ارتفاعًا نسبيًا.

الطيور والبيض

يقول محمود فكار، بائع طيور، هناك انخفاض نوعًا ما في سعر الطيور بالأسواق يتراوح ما بين الـ2 إلى 3 جنيهات، إلا أن الحمام بدأ في الارتفاع مقارنة بانخفاض الدواجن البيضاء والبلدي .

وبلغ سعر كيلوجرام الدواجن البيضاء 24 جنيها، بينما كان سعره فى بداية شهر مايو 27 جنيها للكيلو جرام الواحدد، واستقر سعر الدواجن البلدي عند 27 جنيها للكيلوجرام،  بعدما كان سعره 28 جنيها.

أما “جوز الحمام” فوصل سعره 50 جنيهًا بينما كان سعره يتراوح بين 40 و45 جنيهًا، أما الرومي فاستقر سعر الكيلوجرام عند 35 جنيها للكيلوجرام، ويترواح سعر كيلوجرام البط البلدي ما بين 25 جنيها إلى 35 جنيها، أما الوز فيتراوح ما بين 25 جنيها إلى 27 جنيها، وانخفض سعر كيلوجرام الأرانب ليصل إلى 30 جينها للكيلوجرام بينما بلغ سعره في الشتاء ما بين 35 إلى 40 جنيهًا.

أما عن أسعار البيض الزراعي فيقول أحمد ماهر، تاجر، إن هناك ارتفاع في سعر كرتونة البيض الزراعي بالأسواق، فقد وصل سعر كرتونه البيض 23 جنيهًا  لدى تجار الجملة بينما كان سعرها سابقا 21 جنيها .

البقوليات

وعن البقوليات يقول صلاح متولي، تاجر، إن أسعار البقوليات تزداد تدريجيا بنسبة 5%، ما يعود بحالة من عدم الرضا عند المستهلك، وكذلك البائع.

وبلغ سعر كيلوجرام الفول البلدي 10 جنيهات، بعد أن كان سعره 8 جنيهات، وسعر العدس الأصفر 14 جنيها وكان سعره سابقا 10 جنيهات، أما الفول المستورد فبلغ سعره 6 جنيهات، بينما كان سعره 5 جنيهات، والفول المدشوش 7 جنيهات كان سعره 5 جنيها ت، والفاصوليا 16 جنيها وكان سعره 14 جنيها، والعدس الأسود “عدس بجبة ” 12 جنيها بينما كان سعره 10 جنيها .ت

الفواكه

أما عن الخضراوات فيقول عبد الله حسن، تاجر، إن سعري التفاح و الموز انخفضا إلى 5 جنيهات للكيلوجرام الواحد، بينما كان الذي سعرهما سابقا يتراوح بين 10 جنيهات و12 جنيها.

أما العنب فسعر الكيلوجرام بلغ 8 جنيها بينما كان سعره 12 جنيها في بداية موسمه، وانخفض سعر كيلوجرام الشهد ليصل إلى 3 جنيهات، الذي كان سعره 5 جنيهات، ووصل سعر كيلوجرام الخوخ 5 جنيهات، وكان سعره 8 جنيهات، وارتفع المشمش إلى 18 جنيها، بينما كان سعره سابقا 12 جنيها،

ويقول ماهر جودة، تاجر، إن  كيلوجرام البطيخ استقر عند 2.5 جنيه للكيلوجرام، بالإضافة إلى توفير كمية كبيرة منه في الأسواق تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

الخضراوات

أما الخضراوات فيقول حسن سليمان، تاجر خضراوات، إن سعر البطاطس استقر  عند 4 جنيهات، وقد كان سعره 3 جنيهات أما الباذنجان فسعره ثابت عند جنيهين، وانخفضت الطماطم عند 3 جنيهات، بعد أن كان سعرها 5 جنيهات، أما سعر الفلفل فوصل سعره 5 جنيهات، من  3 جنيهات،  و8 جنيهات لكيلو الكوسة الذي كان سعرها 5 جنيهات.

ويقول إسماعيل أبوبكر، تاجر، إن سعر الملوخية الخضراء ارتفع مجددا ليصل إلى 5 جنيهات للكيلوجرام،  فيما كان سعرها 2 جنيه سابقًا، بالإضافة إلى الارتفاع الجنوني، الذي أصاب الليمون ليصل سعره 20 جنيها للكيلوجرام، بعد أن كان سعره 12 جنيها سابقا.

ويقول علي محمود، بائع، إن الارتفاع لم يصب الليمون والملوخية فقط بل أصاب البامية أيضًا، إذ بلغ سعر الكيلوجرام إلى 6 جنيهات بعد أن كان سعرها 12 جنيها، بالإضافة إلى ارتفاع سعر جوال الملح اإلى 155 جنيها، موضحا أن بائعي البامية، لا بد أن يستعملو الملح في تخزين البامية لتكون صالحه للبيع .

السمك

أما أسواق السمك فيقول أبوالحجاج عبده، تاجر سمك، إن السمك يعود مرة أخرى إلى الارتفاع بعد الانخفاض، الذي شهده في الايام الماضية، إذ بلغ سعر السمك البياض 18 جنيها، بينما كان سعره في مايو  17 جنيها، أما سمك المشط فسجل 17 جنيها للكيلوجرام، ووصل سعر “القراميط” 15 جنيها.

 

الوسوم