سوق دشنا اليوم| ارتفاع في أسعار الخضروات والفاكهة تزامنا مع دخول الصيف

سوق دشنا اليوم| ارتفاع في أسعار الخضروات والفاكهة تزامنا مع دخول الصيف سوق دشنا

شهدت الأسواق بمدينة دشنا وقراها، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا ملحوظا في أسعار الخضروات والفاكهة، تزامنا مع فاصل الموسم الشتوي وبداية موسم الصيف.

يقول عربي عبد الحميد، تاجر بطيخ، إنه في الأسبوع الأخير بدأ نزول البطيخ البلدي، الذي يسمى بطيخ “سكاته” مضيفا أن سعر الكيلو منه الآن يتراوح ما بين الـ3 جنيهات و الـ4 جنيهات، لافتا إلى انخفاض سعره الأيام المقبلة، لتوافر المحصول في المنيا والإسماعيلية وكفر الشيخ.

ويشير عبد الحميد إلى أن التجار الآن يتاجرون بمحصول سوهاج للبطيخ، وعند نزول المحصول من باقي المحافظات سينخفض سعر البطيخ حتى يصل إلى جنيهين للكيلو أو جنيه ونصف.

ويقول سليمان حسن، بائع، إن الخضار في هذه الأيام ارتفع مجددا، لتغير المناخ والفاصل الشتوي، موضحا أن في هذه الفترة من كل عام ترتفع أسعار الخضروات والفوكة، وبعضها يظل مرتفعا لعدم تواجده في السوق أو لانتهاء موسم زراعته.

ويشير حسن إلى أن سعر الطماطم أصبح بـ4 جنيهات للكيلو، وكيلو الخيار بـ3 جنيهات، و4 جنيهات لكيلو الفلفل، و7 جنيهات للبسملة.

ويكمل عبد الله حسن، بائع، إن بعد عيد شم النسيم من كل عام تبدأ الأسعار بالانخفاض مجددا، ولكن بعض المحاصيل تظل مرتفعة، لانتهاء موسم زراعتها، وبعضها ترتفع لكثرة الإقبال عليها، نظرا لبداية شهر شعبان ويليه شهر رمضان الكريم حيث إقبال الموطنين على شراء الخضروات مثل الطماطم والبطاطس والبسلة والكوسة والباذنجان.

ويضيف أن سعر البامية مرتفع جدا في الأسواق، حيث وصل سعر الكيلو إلى 25 جنيها، أما سعر الباذنجان فيقدر بـ 3 جنيهات للكيلو والكوسة بـ4 جنيهات.

ويقول كرم محمود، تاجر سمك، إن سعر السمك ارتفع على التجار، أما سعر البيع للمواطنين فهو ثابت كالأسبوع الماضي، وذلك لتوقف حركة البيع في السوق وعدم رضاء المواطنين عن الأسعار الموجودة، فيكون التاجر مرغما بالبيع بسعر قليل مما يسبب له خسائر، موضحا أن سعر  السمك البلطي الكبير يقدر بحوالي 18 جنيها للكيلو، والبلطي الوسط بـ15 جنيها للكيلو، وسعر القراميط بـ15 جنيها، أما سعر السمك البياض فيقدر بجوالي 25 جنيها للكيلو.

الوسوم