“زراعة” دشنا تعلن أماكن استقبال القمح من المزارعين بعد استبعاد “شونة” المركز

كتب -

كتب: إبراهيم عبداللاه

أعلنت الإدارة الزراعية بدشنا عنوانين الشون التي تستقبل محصول القمح من المزارعين، بعد استبعاد شونة دشنا من استقبال الأقماح بسبب أرضيتها الترابية.

وقال المهندس عبدالعزيز عبدالوهاب، وكيل الإدارة الزراعية بدشنا، إن الإدارة الزراعية وزعت عناوين الشون والصوامع، التي يمكن للمزارعين توريد محصول القمح إليها، على جميع الوحدات الزراعية بالقرى، مشيرا إلى أن هناك ضوابط لاستلام القمح من المزارعين، بحسب ما أقرته وزارات الزراعة والتموين والمالية، ومنها أن يكون التوريد داخل كل محافظة، وحظر نقل القمح من محافظة لأخرى.

وأشار “عبد الوهاب” إلى محصول القمح يتم توريده لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي، طبقا لكشوف حصر المزارعين، المعتمدة من الإدارة الزراعية، وسوف يتم التعامل مع الزراع وتلقي شكاواهم والعمل على حلها فورا.

وتابع بأنه إذا أراد أحد الزراع توريد محصول القمح لأي شونة من الشون التي تستقبل القمح، فعليه الذهاب إلى الوحدة الزراعية الخاصة به ليأخذ طلب التوريد ويكتب فيه المساحة التي يقوم بزراعتها فعليا، من واقع حصر “6 زراعة” ورقم الحيازة ومساحتها من واقع سجل 2 خدمات.

وأوضح وكيل زراعة دشنا أنه بعد استبعاد شونة دشنا من استقبال محصول القمح، هناك بعض الشون التى يمكن لزراع مدينة دشنا وقراها التوريد إليها وهي:

1- شونه قنا، عنوانها محافظة قنا

2- شونة فرشوط، عنوانها فرشوط

3- شونة قوص، وعنوانها قوص

4- شونة القارة، وعنوانها أبوتشت

5- شونة نجع حمادى، وعنوانها نجع حمادى

6- مستودع الحلفاية بالوقف

7- شونة الجبل 1، وعنوانها بندر قنا

8- مستودع الشيخية بقفط

9- مستودع نقادة، وعنوانها نقادة “مستودع”

10- مستودع خزام بقوص

كما توجد ثلاث صوامع من الممكن التوريد إليها وهي: صومعة قنا بقنا، وصومعة قوص، وصومعة الشركة القابضة بالترامسة.

وأشار عبد الوهاب إلى أن اللجنة الوزارية حددت سعر إردب القمح بواقع 420 جنيها، درجة نظافة 23.5 قراريط، و 415 جنيه درجة نظافة 23 قيراطا، و410 درجة نظافة 22.5 قراريط، على أن تكون الأقماح منتجة محليا وخالية من الإصابات الحشرية.

 

الوسوم