“ري دشنا” تبدأ حملة تطهير للترع بقرى أبومناع ونجع سعيد والشيخ علي وأبودياب

“ري دشنا” تبدأ حملة تطهير للترع بقرى أبومناع ونجع سعيد والشيخ علي وأبودياب
كتب -

أعلنت إدارة ري دشنا اليوم الثلاثاء، عن عمل حملة تطهير للترع والمصارف بقرى “أبومناع بحري، ونجع سعيد، والشيخ علي، وأبو دياب”, بحسب المهندس مجدي أيوب، مدير هندسة ري دشنا.

وأوضح أيوب في تصريح لـ “دشنا اليوم” أن ذلك يأتي في إطار الخطة السنوية الدورية للإدارة في تطهير الترع بمركز دشنا، لافتًا إلى أن الإدارة تستهدف تطهير جميع الترع بدشنا بدءً بالمناطق الأكثر احتياجًا, وتشمل إزالة عمليات التعدي على الترع بالبناء أو الردم وإلقاء القمامة ومخلفات الصرف.

وناشد مدير هندسة الري، الأهالي بمركز دشنا عدم إلقاء أي مخلفات بالترع أو التعدي عليها حفاظًا على مصادر المياه من التلوث الذي يهدد حياة المواطنين ويؤثر تأثيرًا سلبيًا على الرقعة الزراعية وجودة المحاصيل.

يذكر أن مركز دشنا يحتوي على ترعتين رئيسيتين تغذيان الأراضي الزراعية في المركز والقرى، واحدة بناحية الغرب “ترعة الكلابية”،  وتمتد على طول طريق “مصر- أسوان” الزراعي، والثانية بناحية الشرق “ترعة الغلاسي” التي تمر داخل نطاق القرى الشرقية للمركز، ويتفرع من تلك الترعتين حوالي 30 ترعة فرعية، مثل ترعة مخلوف وترعة حلاوة وترعة الطوبي وترعة العسكري، ويوجد أكثر من 9 مساقي خاصة تتفرع من الترع الرئيسية، وبحسب إحصائيات الإدارة الزراعية بمركز دشنا فإن إجمالي المساحة المزروعة داخل الزمام حوالي 32 ألف و540 فدانًا، أما خارج الزمام فهي حوالي 11 ألف و230 فدانًا.

الوسوم