“معوض” ابن أبومناع.. بطل عالمي بنكهة صعيدية

“معوض” ابن أبومناع.. بطل عالمي بنكهة صعيدية
كتب -

حمادة محمد أحمد، الشهير بحمادة معوض، من مواليد قرية أبومناع غرب بدشنا شمالي قنا في 22 أكتوبر 1992، حدوتة صعيدية بنكهة عالمية، اكتشفه البطل والمدرب الدشناوي حسن مرزوق، الذي دربه ودفعه وشجعه على المشاركة في البطولات المحلية، حتى تمكن من الالتحاق بالمؤسسة العسكرية، واللعب مع نادي الجيش النافذة التي فتحت له الالتحاق بالبطولات العالمية بشتى بقاع العالم، لتحقيق حلمه الذى سعى له لأن يكون بطلًا عالميًا.

حمادة معوض فى اولمبياد لندن

معوض بعد تحقيقه العديد من البطولات العالمية والمحلية وصعوده مرتين للأولمبياد، أصبح حديث الكبار والصغار في قريته أبومناع غرب حتى في مدينته دشنا، وصار أملًا لكل شخص يعيش في قنا ليرى ابن محافظته بطلا أولمبيًا جديدًا.

على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتشارك الجميع صوره المنتشرة وهو يؤدى التحية العسكرية لشهداء سيناء في عام 2013 وكأنه يؤديها لجميع المصريين، كما أن العديد من الشباب لا يعرفون شيئًا عن حياته الرياضة، سوى أنه أصبح من اللاعبين العالميين الذين خرجوا من أقصي بلاد الصعيد لتحقيق النجاح والبطولات.

حمادة اثناء تأدية التحية العسكرية لشهداء سيناء فى اولمبياد لندن

حماده معوض شارك في 50 بطولة، منها الدوري الماسي بالسويد عام 2011، وحصل على المركز الخامس عالميًا ببطولة العالم بكندا عام 2011، إضافة لبطولة أفريقيا في بتسوانا 2010.

كما حصل على المركز الرابع وخروجه من الدور نصف النهائي بأولمبياد لندن عام 2013، وحصل على الميدالية البرونزية في بطولة البحر المتوسط “ميرسن 2013” في سباقات 800م، التي أقيمت في تركيا بعد تأهله للنهائي، وحلوله ثالثًا في التصفية الثانية 1:46.88 ق، وفي نفس العام حصل على المركـز الخـامس في سباق 800 متر بملتقـى “دكــار” محققًــا زمــن وقــدره 1:47.58 دقيقـة في سباقات 800 متر، وفي عام 2015 حقق رقمًا قياسيًا جديدًا في سباق نهائي “B” بجولة التحدي العالمي “في سباق 800 متر عدو بزمن 8.55.77. في ملتقى “ريتي” لألعاب القوى، الذي أقيم في العاصمة الإيطالية روما.

اللاعب حماده معوض بعد صعوده للدور نصف نهائي

وصعد معوض إلى أولمبياد “ريو دي جانيرو” بالبرازيل عقب تحقيقه الرقم التأهيلي لمنافسات 800 متر بزمن قدره 1.45.55 دقيقة، خلال مشاركته في أحد ملتقيات ألعاب القوى بمدينة برشلونة بإسبانيا، كما حطم الرقم القياسي لسباق 1000 متر بفارق 7 ثواني كاملة في لقاء الجائزة الكبرى بالسويد منتصف يوليو المنقضي وهو 2،17،66.

وحقق معوض الصعود إلى دور نصف نهائي سباق 800 م بأولمبياد “ريو دي جانيرو” 2016، ضمن أفضل ثلاث لاعبين في المركز الرابع بمجموعته بزمن 1:46.65 بفارق 48 جزء من الثانية عن التأهل الرسمي كمركز ثالث، وينتظر حمادة مباراته غدًا  الأحد لتحقيق حلم الصعود للتصفيات النهائية وتحقيق رقم قياسي جديد ضمن الارقام القياسية التى حققها في آخر بطولاته.

ترتيب اللاعب حمادة معوض فى منافسات الجولة الاولى

الوسوم