“تعليم قنا”: بدء تنفيذ مبادرة “محافظة بلا دروس خصوصية ” وولي أمر “ياريت تكون أفضل”

“تعليم قنا”: بدء تنفيذ مبادرة “محافظة بلا دروس خصوصية ” وولي أمر “ياريت تكون أفضل” مصدر الصورة_ صفحة الإدارة التعليمية بالوقف

أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا، عن افتتاح مراكز للتقوية الدراسية بمدارس المحافظة، تنفيذًا لمبادرة “محافظة بلا دروس خصوصية”، والتي أطلقها وزير التربية والتعليم.

وقال عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن المديرية تجري تنسيق مع مدرسي المحافظة للبدء في تجميع بيانات المدرسين و البدء في تنفيذ مجموعات تقوية للطلاب تابعة للتربية والتعليم، مضيفًا أن مجموعات التقوية ستشمل جميع مواد المراحل التعليمية المختلفة، في جميع المدن والمراكز بالمحافظة بداية من العام الدراسي الجديد.

وأوضح بيومي، أن مبادرة إغلاق المراكز الدروس الخصوصية ومعاقبة المخالفين ستتم على من يخالفوا تعليمات الوزارة والقانون، مشيرا إلى عدم إغلاق المراكز المرخصة قانونيا.

ويري خالد محمد، طالب، أن قرار إلغاء الدروس الخصوصية وفتح فصول للتقوية لن يكون كافي لتسهيل الشرح والفهم للطلاب، موضحًا أن مستوى الشرح في المدارس سيتطابق مع مجموعات التقوية ولن يقدم جديد للطلاب مثل الدروس الخصوصية.

وتقول فاطمة عبده، ولية أمر طالب، إن قرار فتح مجموعات تقوية للطلاب يعد القرار الأنسب، والذي يساعد أولياء الأمور في توفير النفقات الخاصة بالدروس الخصوصية، لافتة إلى أن تكلفة الدورس الخصوصية كانت تصل إلى 300 جنيه في الشهر للابن الواحد.

ويتابع مصطفى جابر، ولي أمر ، أن بالرغم من تكلفة الدروس الخصوصية المرتفعة إلا أن المدرسين يبذلون جهد كبير في الشرح لتوصيل المعلومة للطلاب وبأكثر من طريقة، بالإضافة إلى المراجعات الدائمة على الدروس، مردفًا “ياريت تكون مجموعات التقوية أفضل”.

الوسوم