“تعليم الكبار” بقنا تلتقي بمجلس الإسكان وإدارة المرأة لتفعيل دور الرائدات الريفيات

اجتمع مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بقنا والعلاقات العامة، اليوم الاثنين، بإدارة المرأة بالتضامن الاجتماعي و المجلس القومي للسكان لوضع خطة استراتيجية لتعليم الكبار، وتفعيل اللجان السكانية بالمراكز والشراكة المجتمعية، وتفعيل دور الرائدات الريفيات بالتضامن الاجتماعي.

وقال الحسيني عبدالفتاح، مدير الهيئة العامة لتعليم الكبار بقنا، إن اجتماع اليوم يأتي في إطار تفعيل مبادرة “معًا نستطيع.. قنا بلا أمية”، والتي يرعاها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور أسامة فرج، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأضاف أن الإدارة ستنظم مع المجلس القومي للسكان و إدارة المرأة بالتضامن مجموعة من اللقاءات في محافظة قنا، للقاء الرائدات الريفيات وشرح حيثيات العمل بتعليم الكبار لهن، وفتح فصول تعاقد حر لكل رائدة خلال الشهر القادم.

وأشار الحسيني إلى أن الهيئة ستبدأ أول لقائاتها الأحد القادم في مركز قفط، بحضور المجلس القومي للسكان، و إدارة المرأة بالتضامن، وقصر الثقافة، وممثلي المجلس المحلى، وستقام اللقاءات بـ 9 مراكز  في المجلس المحلي لكل مركز.

وأكد مدير الهيئة أن الهيئة توفر جميع الأدوات اللازمة للتدريس و التدريبات اللازمة للرائدات مجانًا، بالإضافة إلى حصولها على 200 جنيه مقابل كل دارس ناجح.

الوسوم