تعرف على أماكن وشروط صرف لبن الأطفال المدعم بدشنا

تعرف على أماكن وشروط صرف لبن الأطفال المدعم بدشنا لبن بيوميل المدعم
كتب -

أعلنت صحة دشنا، اليوم الخميس، تسلمها 145 كرتونة لبن أطفال مدعم، ليتم توريدها للمراكز الصحية التابعة للإدارة، لتوزيعها على المستحقين.

وقال الدكتور مصطفى زين الدين، مدير قسم الصيدلة والمعامل بصحة دشنا، إن إدارة دشنا الصحية تسلمت اليوم من مخازن مديرية قنا الصحية 145 كرتونة لبن أطفال “بيوميل” بواقع 1740 علبة لبن، موضحا أنه سيتم توزيعها على ثلاث مراكز صحية، هي مركز رعاية الأمومة والطفولة بعزازية دشنا، ووحدتي أبو دياب غرب وأبو مناع بحري لطب الأسرة، ملمحا إلى مراعاة نسب المترددين على كل مركز والتعداد السكاني.

وتابع “زين الدين” أن عملية توزيع الألبان تخضع لشروط حددتها وزارة الصحة، وهي الحالات التي يتعذر على الأم إرضاع الطفل فيها، بسبب إصابته بـ”الشفة الأرنبية” التي تمنعه من الرضاعة الطبيعية، أو عدم وجود لبن في ثدي الأم أو في حالات التوائم، موضحا أنه سيتم توقيع الكشف الطبي على الأم والطفل، ويقوم الطبيب بتقدير كمية اللبن لكل حالة، ويتم صرفها من المراكز الصحية من خلال كارت المتبعة المدرج به اسم الأم والطفل والكمية المقررة.

وكشف مدير قسم الصيدلة والمعامل بصحة دشنا أن السعر الرسمي المعتمد من وزارة الصحة هو 290 قرشا للعلبة، في حين يصل السعر خارج منظومة الدولة إلى 35 جنيها للعلبة.

الوسوم