“تضامن قنا”: وقف التسجيل الالكتروني ببرنامج “تكافل وكرامة” لمراجعة بيانات المستفيدين

“تضامن قنا”: وقف التسجيل الالكتروني ببرنامج “تكافل وكرامة” لمراجعة بيانات المستفيدين مديرية التضامن الاجتماعي بقنا

أعلن مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أن عدد المتحايلين في برناج تكافل وكرامة لا يتجاوز عددهم 500 فرد من 170 ألف مستفيد بجميع مراكز المحافظة، بحسب حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال السيد في تصريح خاص لـ “دشنا اليوم”، إن المديرية أوقفت التسجيل بالمرحلة الثانية مؤقتاً على الأجهزة الالكترونية، حتى الانتهاء من إعادة التحقق والتقييم لكل المواطنين الذين تم صرف معاشات لهم خلال الفترة الماضية ، موضحًا أن التسجيل الورقي مستمر في جميع الإدارات والوحدات التابعة للتضامن الاجتماعي.

وأضاف أن هناك ربط الكترونياً بين وزارة التضامن الاجتماعي والصحة والزراعة والإسكان، للكشف على المتقدمين للبرنامج والتأكد من صحة معلوماتهم وعدم أمتلاكم لأراضي زراعية وخلافها من أملاك.

وأوضح وكيل الوزارة أن الحالات التي صرفت المعاشات دون حق ستأخذ ضدهم الإجراءات القانونية ومعاقبتهم على التحايل بتكافل وكرامة ورد المبالغ التي تحصلوا عليها، أما من تغيرت أحوالهم ومعلوماتهم الاجتماعية عن السابق فسيتم إيقاف المعاش فقط من البرنامج دون المطالبة بالمبالغ التي حصلوا عليها قبل تغير وضعهم الاجتماعي.

ولفت حسين السيد إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من التحقق خلال الشهر الحالي والعودة للتسجيل الالكتروني بداية الشهر المقبل .

الوسوم