بعد عجز كمية القمح.. النيابة تأمر بضبط وإحضار أمين شونة دشنا

بعد عجز كمية القمح.. النيابة تأمر بضبط وإحضار أمين شونة دشنا تسليم القمح بشونة دشنا
كتب -

أمرت نيابة مركز دشنا اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد عاطف غلوش مدير النيابة، بضبط وإحضار أمين الشونة للتحقيق معه، وطالبت تحريات المباحث تحديد المتهمين فى واقعة عجز الأقماح، الذي كشفت عنه الرقابة الإدارية خلال حملتها بشونة مركز دشنا.

كانت حملة مكبرة لهيئة الرقابة الإدارية، بمحافظة قنا بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين والرقابة التموينية بمديرية تموين قنا، كشفت قبل أيام عن وجود عجز بعشرات الأطنان بالقمح، ووجود كلاب ضالة داخل صوامع وشون القمح بمركز دشنا شمال محافظة قنا.

ومن جانبه أفاد مصدر مسؤول بهيئة الرقابة الإدارية بأن الهيئة  رصدت خلال حملة مكبرة لها عجز بلغ ما يقرب من 70 طنا قيمتها 190 ألف جنيه تقريبا، ووجود كلاب ضالة خلال مداهمتهم لشون القمح بمركز دشنا.

وأشار المصدر إلى أن القائمين بالحملة من الرقابة الإدارية قاموا بعد ووزن الكميات الموجودة فعليا داخل الشونة بعد تغيب المسؤول عنها وبحوزته الدفاتر ومطابقة الكميات لما هو مورد فعليا ومطابقة ذلك بالكميات المستلمة من المزارعين.

ولفت إلى أن الفحص أظهر أن الشونة تسلمت من المزارعين 2265 طنا، تم تسليم 1590 طنا منها لمطاحن مصر العليا وأن المتبقى يحمل عجزًا بلغ حوالى 70 طنا عما هو مدون بالدفاتر قيمتها 190 ألف جنيه، وجار استكمال باقى الفحص لاتخاذ ما يترتب عليه من إجراءات بعد تبين العجز الحقيقى من عدمه وفقًا للدفاتر المستلمة للمطاحن.

كان أمين شونة دشنا قد نفى أمس عبر موقع “ولاد البلد” وجود عجز في كميات القمح، واتهم لجنة الرقابة الادارية باتباع طريقة غير قانونية في جرد الأقماح.

الوسوم