بسبب نقص الأجولة.. توقف شونة دشنا عن تسلم القمح من المزارعين

بسبب نقص الأجولة.. توقف شونة دشنا عن تسلم القمح من المزارعين إعادة تدوير الأجولة
كتب -

توقفت شونة دشنا المركزية عن تسلم القمح من المزارعين، بسبب نقص الأجولة “الخيش” بالشونة، حسب فؤاد أندراوس، أمين الشونة.

وقال أندراوس في تصريح خاص لـ”ولاد البلد”، اليوم الخميس، إن الشونة كانت مستمرة في تسلم القمح حتى أمس الأربعاء، ووصلت كمية القمح المستلم 1400 إردب، ولكن بسبب نفاذ الأجولة “الخيش” المخصصة لتشوين القمح اضطررنا للغلق المؤقت لحين توفير الأجولة.

وأوضح أمين الشونة أن وزارة التموين اشترطت وجود جميع الشروط التخزينية بالشونة، والتي تشمل الأجولة الخيش والمشمعات البلاستيكية، لمد السعة التخزينية للشونة، منوهًا بأن إدارة الشونة حاولت جلب أجولة من شون وصوامع محافظة قنا، ولم تجد بسبب تزايد الإقبال من قبل المزارعين بتلك الأماكن على توريد أقماحهم، مما اضطر الإدارة إلى التوجه للشرقية لشراء الخيش وتصنيعه بمعرفة الشونة، ونجحت في تويره وجار تصنيعه لتعود الشونة لتسلم القمح في موعد أقصاه يوم الاثنين المقبل.

وتابع أن سبب المشكلة أن الشونة استعدت بالتجهيزات اللازمة للسعة التخزينية المحددة مسبقا بمعرفة التموين وهي 800 إردب، إلا أن التموين قرر مد السعة التخزينية إلى 8000 إردب، ما أدى إلى ظهور مشكلة الخيش والتي أدت إلى توقف الشونة عن تسلم القمح.

يذكر أن وكيل وزارة التموين بقنا تفقد شونة دشنا يوم الاثنين الماضي ووجه باستمرار عمليات تسلم القمح حتى نهاية الموسم في أول شهر يوليو المقبل، وطالب إدارة الشونة بتوفير احتياجات التسليم من مشمعات بلاستيكية وأجولة خيش.

الوسوم