بسبب “تكافل وكرامة”.. تجار “السوق السوداء” يحتكرون استمارات الرقم القومي بدشنا

بسبب “تكافل وكرامة”.. تجار “السوق السوداء” يحتكرون استمارات الرقم القومي بدشنا السجل المدني بدشنا

شهد السجل المدني بدشنا شمالي قنا، اليوم الاثنين، تزاحم عشرات المواطنين، للحصول علي استمارات الرقم القومي، لتسجيل بياناتهم ضمن معاش “تكافل وكرامة”، الذي أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي منذ عدة أشهر.

ويشكو مواطنون من اختفاء استمارات الرقم القومي، وبيعها بأسعار أكبر من المعلن عنها بداخل السجل المدني، في حين أكد البعض الآخر أنه لجأ إلى شرائها من السوق السوداء.

يقول محمد سعيد، مزارع، إن استمارات الرقم القومي ندر وجودها في السجل المدني، وإذا وجدت، يقوم الموظف المسؤول ببيعها بـ 20 جنيها، رغم أن الاستمارة سعرها 15 جنيها، بحجة إنها تعليمات من الوزارة.

ويشير سعدي توفيق، مزارع، إنه وبسبب الزحام الشديد، فشل في الحصول على استمارة بطاقة لتجديد بطاقته الشخصية، للتسجيل في معاش تكافل وكرامة، التي أعلنت عنها الحكومة.

ويؤكد أحمد كمال، عامل، أن استمارات الرقم القومي أصبحت حكرا على تجار السوق السوداء، مشيرا إلى أن سعر الاستمارة الواحدة وصل إلى 40 جنيها، مطالبا المسؤولين بالتدخل ووضع حد لهذه المعاناة.

ويشير موظف بالسجل المدني، فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن استمارات الرقم القومي، تباع داخل السجل المدني بـ 20 جنيها، وأن الاستمارة ثمنها 15 جنيها بالفعل، لكنه يتبع التعليمات الواردة إليه.

 

الوسوم