بسبب الانفلات الأمني.. “صحة دشنا” تأجل زيارة وفد اليونيسيف لوحدة أبومناع شرق

بسبب الانفلات الأمني.. “صحة دشنا” تأجل زيارة وفد اليونيسيف لوحدة أبومناع شرق
كتب -

أجلت صحة دشنا، زيارة بعثة اليونيسيف ووفد البنك الدولي، لوحدة أبومناع شرق الصحية لأجل غير مسمى، بسبب حالة الانفلات الأمني  التي تشهدها القرية، بحسب مصطفى زين العابدين، مدير الإدارة.
وأوضح زين العابدين في تصريح لـ”دشنا اليوم”، أن الزيارة كان مقرر لها يوم السبت المقبل، إلا أن وقوع المشاجرات الثأرية بالقرية أدى إلى حالة  تخوف لدى مسئولي الإدارة من إتمام الزيارة في موعدها، لافتا إلى أن وحدة أبو مناع شرق من الوحدات المدرجة في قرض البنك الدولي واختيرت بواسطة بعثة البنك بشكل عشوائي دون تدخل من الإدارة أو المديرية.

ولفت مدير الإدارة الصحية، إلى أنه جرى  إبلاغ مديرية الصحة بقنا بالوضع التي تشهده القرية، ومطالبتها بالتواصل مع ممثلي البنك الدولي واليونيسيف لاختيار وحدة أخرى من الوحدات المدرجة في خطة الإدارة للحصول على قرض البنك الدولي وهي وحدات أبومناع غرب والشيخ علي شرق، لحين عودة الاستقرار الأمني لأبومناع شرق.

وتابع أنه جرى مخاطبة مركز شرطة دشنا لعمل تقرير عن الحالة الأمنية في جميع القرى المذكورة لرفعه لمديرية الصحة بقنا، للتأكد من مطابقتها للشروط الأمنية من عدمه لزيارة وفد اليونيسيف والبنك الدولي.
كان وفدًا من البنك الدولي زار وحدة فاو غرب الشهر الماضي، لمتابعة أعمال التطوير وتحقيق الجودة المستدامة للحصول على قرض البنك الدولي، والذي أجاز الوحدة كمرحلة أولى وكان من المقرر زيارة وحدة أبومناع شرق كمرحلة ثانية والتي تأجلت بسبب الحالة الأمنية بالقرية.

الوسوم