صور| افتتاح مسجد فخرالدين “أستاذ العقاد” بنجع الخولي في دشنا

افتتح الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، اليوم الجمعة، مسجد فخرالدين الدشناوي “معلم العقاد”، بنجع الخولي بدشنا، والذي جرى توسعته وتجديده بالتعاون بين أوقاف دشنا وأهالي المنطقة.

حضر الافتتاح، الشيخ رضا مصطفى رئيس قسم المساجد بالمديرية، وحسني متولي رئيس مدينة دشنا، والشيخ علي عبادي مدير إدارة أوقاف دشنا، ومحمد إبراهيم السكرتير العام لمدينة دشنا ولفيف من القيادات الشعبية بالقرية.

وتحدث الطراوي خلال خطبة الجمعة عن حرمة التلاعب بـ”الأمن الغذائي”، مؤكدًأ أن الدين الإسلامي الحنيف “دين شامل” لكافة نواحي الحياة بما يصلح حياة البشر ويتوافق مع متطلباتهم المعيشية واحتياجاتهم الإنسانية ويكفل لهم السعادة في الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أن الأمن الغذائي ضرورة لحفظ كرامة الفرد والأمة وأي مساس به له عواقب وأضرار خطيرة، والمساس به جريمة كبرى في حق المجتمع لما يترتب على افتقاده من مفاسد وجرائم متعددة كالسرقة والسلب والنهب وقطع الطرق والرشوة والاحتيال والابتزاز وغيرها من الجرائم كثير.

وأوضح وكيل الأوقاف أن المسجد تم افتتاحه بالتعاون بين الأوقاف والأهالي، لافتًا إلى أن بعض الأهالي بمنطقة نجع الخولي تقدموا بطلب بإضافة مساحة جديدة للمسجد لتوسعته، بعد تبرعهم بمساحة 390 مترًا أضيفت إلى المساحة الأصلية للمسجد والتي كانت 110 أمتار، لتصبح مساحته الحالية 400 متر ويستوعب أكثر من 800 مصلي.

الوسوم