انخفاض أسعار الليمون بدشنا إلى 5 جنيهات للكيلو

انخفاض أسعار الليمون بدشنا إلى 5 جنيهات للكيلو تاجر ليمون بدشنا
كتب -

شهدت أسعار الليمون بمدينة دشنا، اليوم الأربعاء، انخفاض كبير لأول مرة منذ شهور، ليصل سعر الكيلو إلى 5 جنيهات بعد أن وصل السعر لأعلى معدلاته خلال شهر يونيو الماضي بسعر 40 جنيهًا للكيلو.

وقال علي مبارك، مزارع لـ “ولاد البلد”، إن موسم جني الليمون في دشنا يبدأ من شهر مايو وينتهي في أكتوبر لذلك ينخفض سعر الليمون بشكل تدريجي في تلك الفترة، بسبب وفرة الليمون وزيادة المعروض منه مقارنة بالطلب، مضيفًا أن السعر يبدأ في الارتفاع مع نهاية شهر أكتوبر وحتى بداية الموسم الجديد وفي تلك الفترة يلجأ التجار للشراء من سوق التحرير بالقاهرة بسعر أعلى من سعر الليمون البلدي.

ويشير حجاج رمضان، تاجر ليمون، إلى أن هذه الفترة معروفة للتجار، حيث يتوافر الليمون البلدي بكثرة ليبدأ السعر في الانخفاض، موضحا أن من أسباب الارتفاع الكبيرة لأسعار الليمون خلال شهر يونيو الماضي قلة المعروض من التجار بوجه بحري وارتفاع  تكلفة النقل ومواكبة تلك الفترة لشهر رمضان وإقبال المواطنين على شراء الليمون.

ويلفت إلى أن الانخفاض في سعر الليمون سيستمر حتى شهر سبتمبر ليصل إلى 3 جنيهات للكيلو، ثم يبدأ في الارتفاع التدريجي اعتبارًا من شهر أكتوبر في نهاية الموسم حتى بداية الموسم الجديد في شهر مايو.

الوسوم