اليوم .. بدء مسابقة الإيفاد الدائم لـ 26 إمامًا بـ”أوقاف قنا”

اليوم .. بدء مسابقة الإيفاد الدائم لـ 26 إمامًا بـ”أوقاف قنا”

قال الشيخ محمد الطرواي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، في تصريحات، اليوم الأحد، إن مديرية الأوقاف بقنا، بدأت اليوم في مسابقة الإيفاد الدائم، لـ 26 إمامًا، تابعين للمديرية، لاختيار من بينهم الفائزين بالبعثة للخارج خلال هذا العام.

وأضاف الطراوي، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة بقنا، وعضوية الشيخ محمود قناوي، وكيل المديرية، والشيخ أحمد أبو الوفا، مدير الدعوة، والشيخ مجدي الدسوقي، رئيس شؤون القرآن، لاختبار الأئمة في القرآن والتفسير والحديث والأخلاق والمعلومات، موضحًا أن اختبارات المتقدمين سيستمر لمدة 3 أيام.

وأوضح ، أنه سيتم اختيار الأفضل من بينهم، والذي سيحصل على 75 % على الأقل، وإرسال النتيجة لوزارة الأوقاف بالقاهرة، للاختيار النهائي، مشيرًا إلى أنه لا مجال للواسطة والمحسوبية نهائيًا.

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت في 9 مارس الماضي، عن إجراء مسابقة بين أئمة الوزارة للإيفاد الدائم لعام 2016م .

على أن تتوافر في المتقدم الشروط الآتيـة : ـ

–  أن يكون المتسابق مسكنًا على درجة مالية بالوزارة.

–  أن يكون المتسابق أمضى مدة خدمة فعلية لا تقل عن ثمانية أعوام في قطاع الدعوة.

–  أن يكون المتسابق حاصلاً على مرتبة ممتاز خلال الثلاث سنوات الأخيرة 2012- 2013 – 2014م .

– أن لا يكون ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال السنتين الأخيرتين 2014 – 2015م .

– أن لا يزيد سن المتسابق عن 55 عامًا عند الإعلان عن المسابقة .

— أن يجتاز المتسابق الاختبارات التي تتقرر في هذا الشأن ، ومواد الاختبار هي :ـ

“القرآن الكريم كاملاً، التفسـير وعلوم القرآن، الحديث وعلومه، الفقــه وأصولـه، السـيرة النبويــة والتاريخ الإسلامي، المعلومات العامة والسمات الشخصية”.

– أن يجتاز المتسابق المقابلة النهائية المقررة في هذا الشأن  .

– أن يكون حسن السير والسلوك .

– أن يكون سليم البنية، مكتمل الحواس والأعضاء، ويستثنى المكفوفون من هذا الشرط، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم ( 137 ) لسنة 2014م .

– أن لا يكون سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة خدمته الوظيفية، أو قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام فأكثر سواء في إعارة أو تعاقد شخصي .

– أن لا يكون سبق أن صدر قرار من السلطة المختصة بحرمانه من التقدم للإيفاد ما لم يلغ هذا القرار .

– أن لا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره .

على أن تقدم الطلبات على موقع الوزارة على الإنترنت (أوقاف أونلاين) فقط، ولمدة (45) يومًا اعتبارًا من 10 مارس  2016م على أن يكون المتقدم مستوفيًا كافة الشروط، ويتحمل وحده مسئولية ما يترتب على إدخال أي بيانات غير صحيحة، وسيتم نشر أسماء المتسابقين المستحقين دخول اختبارات التصفية الأولية والنهائية على موقع الوزارة (أوقاف أونلاين) فقط، ويتوجب على المتسابق طبع استمارة بياناته بعد استيفائها وتقديمها إلى المديرية التابع لها عند بدء اختبارات التصفية الأولية بالمديريات الإقليمية.

الوسوم