القوات المسلحة: لا نخزن ألبان الأطفال وبدء الاستيراد 15 سبتمبر

القوات المسلحة: لا نخزن ألبان الأطفال وبدء الاستيراد 15 سبتمبر لبن الأطفال - ارشيفية

نفت القوات المسلحة، صباح اليوم السبت، من خلال الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، تخزين أي كميات من لبن الأطفال المدعم،  مؤكدة قيامها بالتنسيق مع وزارة الصحة لاستيراد أول دفعة من لبن الأطفال في 15 سبتمبر الحالي.

وجاء في نص البيان على لسان المتحدث العسكري مايلي:

إنطلاقًا من متابعة القوات المسلحة لكل ما يشغل الرأي العام المصري، ومن منطلق حرصها على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق “أزمة نقص لبن الأطفال| لزم التنويه على الآتي:
لاحظت القوات المسلحة قيام الشركات المختصة بإستيراد عبوات لبن الأطفال بإحتكار العبوات للمغالاة فى سعرها، ما تسبب فى زيادة المعاناة على المواطن البسيط.
تقوم القوات المسلحة إنطلاقًا من دورها في خدمة المجتمع المدني، بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصرى إلى 30 جنيهًا بدلًا من 60 جنيهًا، أى بنسبة تخفيض تصل إلى 50%.
تقوم القوات المسلحة بضرب الإحتكار الجشع لدى التجار والشركات العاملة في مجال عبوات الألبان من منطلق شعورها بإحتياجات المواطن البسيط أسوة بما تقوم به من توفير لكافة السلع الأساسية من لحوم ودواجن وغيرها بمختلف منافذ البيع فى كافة المحافظات بأسعار مخفضة.
لا يوجد لدى القوات المسلحة أي عبوات مخزنة، وأنه سيتم إستيراد أول دفعة من الألبان إعتباراً من 15 سبتمبر ليتم إستلامها من المواني وتوزيعها على الصيدليات بسعر 30 جنيهًا للعبوة .
كان وزير الصحة، أعلن الخميس الماضي، عن قيام القوات المسلحة بضخ 30 مليون علبة من لبن الأطفال المدعم بسعر 30 جنيها للعبوة.

الوسوم