العطش يجتاح نجع الجامع.. ومسؤول: حل المشكلة خلال شهر

العطش يجتاح نجع الجامع.. ومسؤول: حل المشكلة خلال شهر

قنا– ميريت أمين وأسماء عطالله :
سادت حالة من الاستياء بين عدد من المواطنين بمنطقة نجع الجامع بقرية السمطا بمحافظة قنا، بسبب انقطاع المياه المستمر عنهم.
يقول عبد الحميد نور الدين، مدير مدرسة الإعدادية بنجع الجامع، إن انقطاع المياه المتواصل يعتبر كارثة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الصعوبات والمشكلات التي يعاني منها أهالي القرية، وخاصة كبار السن والمرضى للحصول على المياه.
وتسائل نور الدين عن سبب انقطاع المياه وعقابهم بتلك الطريقة، موضحًا أن الانقطاع سيؤدي إلى حدوث حالة من الفوضى بين الأهالي والطلاب بالمدارس .
ويشكو محمد مصطفى، تاجر، من الانقطاع المتواصل وحالة العطش التي يعاني منها سكان نجع الجامع، موضحًا أن الحالة التي وصل لها أهالي القرية بسبب الانقطاع المتواصل طول اليوم وعودة المياه في نهاية كل يوم بضعف شديد لهم، بالسيئة.
ويقول أشرف رسلان، مدير مدرسة نجع الجامع الابتدائية، إن أطفال المدرسة في المرحلة الابتدائية والحضانة يواجهون صعوبات كثيرة و تأثروا بتلك المشكلة التي لم تحل حتى الآن، مشيرًا إلى عدم تمكن الكبار في السن تحمل العطش ليوم واحد فكيف سيتحمل الصغار شهر كامل؟، واصفًا أنها لعنة أصابت كبار و صغار نجع الجامع .
من جانبه أرجع علي نصر، مدير محطة المياه بدشنا، سبب انقطاع المياه لقرار شركة المياه بلغق محطات الارتوازية بداخل قرية السمطا، والتي أدت إلى ضعف المياه، وعدم وصولها إلى القرية في الصباح، وعودتها للقرية في نهاية كل يوم، مضيفًا أن بعد المسافة بين المدينة والقرى هو السبب في ضعف ضخ المياه لقرية .
وأضاف نصر أنه اجتمع برئيس شركة المياه بقنا لحل المشكلة في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن الشركة تجري إنشاء وتجهيز محطتي مياه واحدة في قرية السمطا، والأخرى بمنطقة العزازية بدشنا لحل المشكله خلال شهر كحد أقصى .