الإدارة الزراعية بدشنا تقرر بدء صرف الأسمدة لباقي “خلفات” القصب

الإدارة الزراعية بدشنا  تقرر بدء صرف الأسمدة لباقي “خلفات” القصب

قنا– إبراهيم عبداللاه:

قال المهندس حسن علي، مسؤول الأسمدة بمدينة دشنا وقراها، وصل اليوم 20 جرار أسمدة تحمل 1000 طن سماد قصب وجرى توزيعها على كل الجمعيات الزراعية لتصرف لجميع زراعات القصب، مشيرًا إلى أنه جرى صرف أسمدة لمحصول القصب الخريفي، وأسمدة لمحصول القصب خلفة أولى وثانية، والآن سوف تصرف الأسمدة لباقي خلفات محصول القصب، ومن لم يصرف له الخلفة الأولى والثانية مع صرف كامل الكمية للزراع.

ونوه علي بأن هناك جمعية واحدة لم تصل إليها الأسمدة ومع وصول أسمدة برنامج شهر أبريل سوف تغذى بالكميات المقررة لها، لتبدأ في صرف مستحقات الزراع من الأسمدة.

وأضاف مسؤول الأسمدة أن كميات الأسمدة المقررة لفدان القصب هي المعتادة كل عام، فبالنسبة لليوريا يصرف 13 شيكارة يوريا لفدان القصب بنسبة 46 ٪ آزوت بسعر 100جنيه للشيكارة، بينما النترات يصرف 20 شيكارة نترات مخصوص لفدان القصب بنسبة 33 ٪ آزوت بسعر 95 جنيه للشيكارة، وفي الجمعيات التي يتواجد بها نترات فيرمكس يصرف 20 شيكارة لفدان القصب بسعر 85 جنيه للشيكارة.

يشار إلى صرف أسمدة محصول القصب الخلفة الأولى والثانية في كل الجمعيات الزراعية عصير 2016/2017 وسوف تصرف الأسمدة لباقي الخلفات لمحصول 2016/ 2017، على أن يكون الصرف بموجب الحصر الفعلي الذي قام بحصره المهندسين الزراعيين بكل جمعية زراعية، والذي تم تكديسه في دفاتر حصر 6 زراعة للموسم 2016/ 2017.

الوسوم