الإثنين المقبل.. “هي” يطلق حملة “صحتنا حق” في قنا

الإثنين المقبل.. “هي” يطلق حملة “صحتنا حق” في قنا

 يعقد مركز “هي” للسياسات العامة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بقنا، برعاية  اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ندوة علمية لإطلاق حملة “صحتنا حق” واستعراض الأهداف الخاصة بها، إضافة إلى عرض الأفلام التوعوية الخاصة بالحملة، وذلك يوم الإثنين المقبل.

يحضر الندورة، حسين الباز وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالمحافظة، وعنايات السيد رئيس المجلس القومى للمرأة بقنا، والمستشار جمال بكر محمد نائب رئيس المجلس الاقليمى لحقوق الإنسان قطاعات الجمهورية، وذلك بمشاركة نحو 70 من السيدات اللاتي تدربن خلال المركز على السياسات العامة بالمحافظة.

وقالت الدكتورة هيام القوصى المدير التنفيذي للمركز، إن الندوة التي ستعقد بمقر المجلس القومى للمرأة بمحافظة قنا، ستناقش دور الجمعيات الشريكة في تنفيذ الحملة، وكيفية الوصول بها إلى قطاع عريض من السيدات بالوجه القبلي لنشر الوعي الصحي، مشيرة إلى أن فكرة الحملة جاءت نتيجة للعدد الكبير من أوراق السياسات العامة التي صاغتها المتدربات حول الصحة.

وأضافت القوصى أن حملة “صحتنا حق” هي حملة إعلامية منبثقة من مركز هي للسياسات العامة، حيث يعد أحد مخرجات برنامج دعم المرأة القيادية “هي” والذي يتم تنفيذه في عدة دول عربية بدعم من الوكالة السويدية للتنمية، موضحة أن الحملة تستهدف نشر ما تم طرحه من خلال أوراق السياسات لتوعية المجتمع فيما يختص بقضية النهوض بمنظومة الصحة بشكل عام.

وأوضحت أن من ضمن أنشطة الحملة إلقاء الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدنى في هذا الصدد، إضافة إلى إنتاج أفلام توعوية في مجال الصحة، وذلك من خلال الإعلان عن مسابقة للمهتمين بالإنتاج السينمائى للمشاركة وإنتاج أفلام لتغطية الوجهين القبلي والبحري، يمكن الاستعانة بها خلال الحملة وسوف يتم عرض فيلمين فازو بالمسابقة خلال انعقاد الندوة.

يذكر أن مركز “هي ” للسياسات العامة باعتباره امتداد للبرنامج التنموى “هي” لدعم المرأة القيادية، بحث خلال عامين الماضيين عن النساء القيادات في عدة محافظات، أهمها الإسكندرية والقاهرة والجيزة وجنوب سينا وقنا والبحيرة، وقدم لهم حزمة تدريبية حول تحليل وصياغة السياسات العامة حتى استطعن كتابة سياسات عامة تبلور رؤيتهن لحل قضايا مجتمعهن.

الوسوم