استمرار انخفاض أسعار الدواجن في دشنا والكيلو يسجل 17 جنيهًا

استمرار انخفاض أسعار الدواجن في دشنا والكيلو يسجل 17 جنيهًا

تشهد أسوق الدواجن في دشنا، انخفاضًا  في الأسعار، لتسجل 14جنيهًا للكيلو الواحد جملة و17جنيهًا لببيع القطاعى، بانخفاض 3 جنيهات عن أسعار الأسبوع الماضي، بسبب المخزون من لحوم العيد وقلة الطلب على الدواجن في تلك الفترة، ورغم انخفاض الأسعار إلا أن أسواق الدواجن تشهد حالة من الركود، بحسب وصف التجار.

يقول سعودى جلال، تاجر جملة، إن أسعار الدواجن شهدت اليوم انخفاضًا بقيمة 3 جنيهات، بسبب عدم الإقبال على شرائها في تلك الفترة، لافتًا إلى أن أغلبية الموظفين انفقوا مرتباتهم في أيام عيد الأضحى المبارك.

ويضيف حسن عبدالله، تاجر قطاعي، أن الإقبال على شراء الدواجن توقف من بعد عيد الأضحى، لافتًا إلى أنه تعرض لخسارة كبيرة نتيجة لقلة البيع، ما اضطره للبيع بالأجل حتى لا تزيد خسارته.

ويلفت ممدوح حسانين، مدرس، أن لديه مخزون من لحوم العيد في منزله يصل لأكثر من 10 كليو، مضيفًا أن استمرار عزوف المواطنين عن شراء الدواجن سيؤدي لانخفاض أسعارها لقلة الطلب عليها.

ويشير أحمد حسن، إمام مسجد، إلى أن الحالة الاقتصادية المنهارة للمواطنين أدت إلى عزوف الكثير منهم عن شراء اللحوام والدواجن برغم انخفاض سعرها، خاصة مع تزامن موسمي العيد والمدارس، مطالبًا الحكومة بإدراج الدواجن ضمن السلع التموينية.

الوسوم