ارتفاع أسعار اللحوم بأسواق دشنا.. وجزار”غلاء الأعلاف السبب”

ارتفاع أسعار اللحوم بأسواق دشنا.. وجزار”غلاء الأعلاف السبب” اللحوم _ أرشيفية

ارتفعت أسعار اللحوم البلدية بسوق دشنا، تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بنسبة 10% مقارنة بسعر الكيلو في الأسواق الشهر الماضي ، حسب تجار اللحوم بدشنا.

يقول محمد عطيتو، جزار، إن ارتفاع أسعار العلف يؤثر على سعر اللحوم البلدي بالأسواق، لافتًا إلى أن سعر الكيلو سجل 75 جنيهًا.

ويضيف محمد حمادة، جزار، أن الخسائر لم تصب فقط على الجزارين بل المزارعين وأصحاب مزارع المواشي،مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار العلف يتسبب في ارتفاع سعر الماشية مما يدفع الجزار إلي زيادة ثمن الكيلو لتغطية نفقات شراء المواشي .

ويطالب عبد الله حسن، بائع، بتفعيل الرقابة التموينية لحل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم، معتبرًا أن تجار اللحوم سبب الارتفاع تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك .

ويشير مصطفي فرج، عامل، إلى أن مقاطعة اللحوم قد تكون حل مؤقت لكن عيد الأضحى لن يستطيع احد مقاطعتها، لأنها من مظاهر الاحتفال بالعيد ولمعايدة الأقارب .

ويري جابر  فتح الله، مزارع ، أن سبب ارتفاع سعر اللحوم هو ارتفاع الأعلاف الخاصة بالمواشي وليس لاقتراب الأضحى، مطالبًا بتوفير الأعلاف  اللازمة للمزارعين لحل مشكلة الارتفاع.

ومن جانبه يقول محي عبد الله، وكيل وزارة التموين بقنا، أن أسعار اللحوم بالأسواق حرة ولا يتدخل التموين في أسعارها بل التجار من يتحكمون بأسعارها حسب العرض والطلب عليها، وتابع أن دور التموين توفير البديل للمواطنين بأسعار مناسبة وهو طرح لحوم مناسبة بكميات تكفي الأسواق.

 

الوسوم