ارتفاع في أسعار الطماطم بدشنا.. ومواطنون يطالبون “التموين” بالتدخل

ارتفاع في أسعار الطماطم بدشنا.. ومواطنون يطالبون “التموين” بالتدخل سوق دشنا
كتب -

دشنا- إسراء شوقي

شهدت أسواق دشنا، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا في سعر الطماطم بعد أن وصل سعر الكيلو لـ8 جنيهات في بعض قرى دشنا، وهو ما أثار استياء عدد من أهالي دشنا خاصة وأنها سلعة أساسية في كل منزل.

يقول هاني شريف، عامل، إن سبب ارتفاع سعر كيلو الطماطم هو أن كل المنازل تحتاجها بشكل يومي، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع يؤدي إلى مقاطعة بعض الأسر للطماطم أو البحث عن بديل.

ويطالب مصطفي الفقي، موظف، إدارة تموين دشنا بشن حملات مكبرة على أسواق الخضراوات، لضبط السوق والسيطرة على ارتفاع الأسعار، لافتًا إلى أن سعر كيلو الطماطم ليس ثابتًا عند جميع البائعين، ولكن كل بائع يبيع بسعر مختلف عن الأخر.

يشير حسن أحمد حسن، تاجر، إلى أن سعر كيلو الطماطم بلغ 6 جنيهات، ولكن الإقبال علي شرائها ضعيف جداً، موضحًا أن التاجر برئ من تهمة التلاعب بالأسعار، ولكن المتحكم في أسعارها هو الكمية المعروضة في السوق من حيث توافرها أو قلتها بالأسواق.

ويرى سليمان البس، تاجر، أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الطماطم هو ارتفاع تكاليف الشحن للقفص الواحد الذي يصل إلى الضعف، لافتًا إلى أن سعر القفص بلغ 120جنيهًا.

ومن جهته قال محمد حسين دياب، مدير إدارة تموين دشنا، إن الإدارة ستشن حملات أمنية مكبرة على أسواق الخضراوات بداية من غد الأربعاء، لضبط السوق والسيطرة على ارتفاع الأسعار.

الوسوم