ارتفاع أسعار الدواجن بدشنا.. وتجار: بسبب الدولار

ارتفاع أسعار الدواجن بدشنا.. وتجار: بسبب الدولار طيور

شهدت أسعار الدواجن بدشنا ارتفاعا كبيرا أرجعه تجار إلى ارتفاع أسعار الأعلاف إضافة إلى قلة المعروض وارتفاع الطلب، كما ربط تجار بين ارتفاع سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار الطيور.

يقول زياد أيمن، عامل بمحل طيور، إن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أثر كثيرا على سعر الدواجن البيضاء في الأسواق، إذ وصل سعر الكيلو إلى 24 جنيها بعد أن كان يتراوح بين 19 و21 جنيها، وأضاف أن طيور المزارع أكثر ما يتأثر بارتفاع الدولار.

ويرى عادل فكري، صاحب محل طيور، أن سعر الطيور البلدي ارتفع سعرها بالأسواق بسبب قلة عرضها الناتج عن ارتفاع أسعار العلف والحبوب، وزيادة الطلب عليها هذه الأيام، مضيفا أن سعر الفراخ البلدي أصبح بـ28 جنيها للكيو بينما كان سابقا بـ25 جنيها للكيلو، وسعر الحمام المتوسط الحجم 40 جنيها للزوجين، و45 جنيها لكبير الحجم.

ويضيف فكري أن سعر الرومي يتراوح بين 35 و40 جنيها للكيلو، وهو ثابت ولم يتأثر بارتفاع أسعار الطيور الأخرى، ويشير إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الطيور إلا أن “الطبقة العالية” من أهالي دشنا يطلبون أحيانا لحوم النعام، وكان سعر النعام الشهر الماضي يساوي 90 جنيها ووصل الآن إلى 120 جنيها للكيلو، والنعامة الواحدة لا تقل عن 100 كيلو.

ويوضح طه حسين، صاحب محل، أن هذه هي المرة الأولى التي يشهد سوق الطيور بدشنا ارتفاعا إلى هذا الحد، موضحاً أن “الدولار يسيطر بقوة على الأسواق، ما يسبب غضب الأهالي خاصه أننا الآن في بداية موسم أعياد المسيحيين، ويكون الطلب على الطيور كبيرا في هذه الفترة”.

الوسوم