ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة والطيور بأسواق دشنا

ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة والطيور بأسواق دشنا سوق دشنا

شهدت أسعار الفواكة والخضروات والطيور بدشنا ارتفاعًا ملحوظًا، مقارنة بالأسبوع الماضى، تزامنًا مع ارتفاع أسعار الدولار في البورصة المصرية، وسط حالة من الغضب بين المواطنين والتجار.

الطيور

يقول رمضان قاسم، بائع طيور، إن الدواجن البيضاء وصل سعرها إلى 23 جنيهًا للكيلو، أما سعر الدجاج البلدي فوصل إلى 28 جنيهًا للكيلو، مضيفًا أن ارتفاع درجة الحرارة سيتسبب في ارتفاع الأسعار مرة أخري.

الخضر 

و يشير سليمان حسن، بائع، إلى قلة المعروض من الطماطم في الأسواق، الأمر الذي أدي إلى ارتفاع سعر الكيلو، حيث وصل إلى 4 جنيهات، متوقعًا المزيد من ارتفاع الأسعار مع بداية شهر رمضان.

و يوضح حسن أن سعر البطاطس والفلفل استقر عند 3 جنيهات ونصف للكيلو، أما الخيار فوصل إلى 5 جنيهات، فيما يتراوح سعر كيلو الباذنجان من 2 إلى 3 جنيهات.

ويكمل: وصل سعر الملوخية إلى 3 جنيهات للكيلو، أما البامية فانخفض سعرها 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي لتستقر عند 20 جنيهًا للكيلو، والبسلة الخضراء بـ 6 جنيه للكيلو، ويبلغ سعر كيلو  الجزر و الكوسة 5 جنيهات.

الفاكهة

وعن  أسعار الفاكهة، يقول عبد الله حسن، بائع، إن سعر التفاح المستورد انخفض إلى 12 جنيهًا للكيلو بعد 15 جنيهًا في الأسبوع الماضي، وسعر الخوخ 10 جنيهات، و سعر الشهد والموز  5 جنيهات للكيلو الواحد لكل منهما.

ويلفت مصطفى خيري، بائع بطيخ، أن ارتفاع الأسعار يعود بالسلب علي التاجر والمواطن، فالمواطن لا ترضيه الأسعار والتاجر يواجه خسائر وضعف في حركة البيع والشراء.

الوسوم