اختيار “التحرير بدشنا” كمسجد جامع خلال شهر رمضان

اختيار “التحرير بدشنا” كمسجد جامع خلال شهر رمضان من داخل مسجد التحرير
كتب -

أعلنت إدارة الأوقاف بمركز دشنا، شمالي قنا، اليوم الثلاثاء، عن اختيار مسجد التحرير كمسجد جامع لإقامة الخطب والدروس الدينية واستقبال قوافل الدعوة التابعة لوزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المعظم.

وقال الشيخ علي عبادي، مدير أوقاف دشنا،  لـ “ولاد البلد”، إنه تم اختيار مسجد التحرير  كمسجد جامع علي مستوي إدارات أوقاف دشنا، وأبو مناع، والوقف لأنه أكبر المساجد بمركزي دشنا والوقف، لافتًا إلى أن تجربة المساجد الجامعة تهدف إلي نشر صحيح الدين من خلال القوافل الدينية التابعة للوزارة.

وأضاف عبادي أنه سيتم إقامة ندوة دينية اعتبارًا من بداية شهر رمضان يوميًا بعد انتهاء صلاة التراويح، مضيفًا أنه بموجب تعليمات وزارة الأوقاف سيتم الإعلان عن شروط الاعتكاف داخل المسجد الجامع.

وكشف مدير إدارة الأوقاف بدشنا أن وزارة الأوقاف تدرس فكرة تضمين المساجد الجامعة المختارة مكاتب تحفيظ القرآن، وفصول محو الأمية بهدف تعميق التواصل بين مؤسسة الدعوة والأهالي.

كانت وزارة الأوقاف قد أعلنت، في وقت سابق، عبر صفحتها الرسمية،  أنها بصدد تحديد 1000 مسجد على مستوى الجمهورية لتحويلهم إلي مساجد جامعة  ليكونوا منطلقًا للدعوة من خلال الخطب، والدروس الأسبوعية، والندوات، والأمسيات الدينية، وبحيث تكون هذه المساجد الجامعة أيضًا مخصصة للاعتكاف خلال شهر رمضان وفقًا لضوابط وتعليمات الوزارة.

الوسوم