احتفال مدرسة السمطا الإعدادية بحري بدشنا بعيد الأم

احتفال مدرسة السمطا الإعدادية بحري بدشنا بعيد الأم مدرسة السمطا

قنا- أسماء عطاالله:

نظمت مدرسة السمطا الإعدادية بحري في دشنا حفلًا صباح اليوم الثلاثاء، احتفالًا بعيد الأم، تضمن فقرات إلقاء قصائد عن فضل الأم، وعرضًا مسرحيًا يحض على ضرورة طاعة الوالدين.

وقال أبوزيد عبدالعاطي، مدير المدرسة، في تصريحات لـ”ولاد البلد” إن الطلاب أدوا عرضًا بمنتهى الواقعية، فكانوا واقعيون أكثر من أنهم يقلدون نصوص وكلمات، وأعطونا دروسًا مستفادة كثيرة من أهمها بذل ومجاهدة النفس والتحكم فيها وعدم الغضب والتطاول على الوالدين.

وقالت أمل محمد أحمد، مشرف الإذاعة المدرسية، إن معظم الفقرات التي تضمنها الإذاعة اليوم عن فضل الأم وتوضيح عطاؤها المستمر من أجل تربية أبنائها و إخلاصها في ذلك.

وأضافت أمل أن مسرحية “فضل الوالدين” تعبر أن هناك ابن دائمًا لا يطيع أبويه وكلما طلبا منه شيئا يتأفف منهما وكان معه صاحبه مطيع لوالديه وهناك ملكة تعطي جوهرة لكل ابن يطيع والديه ويحسن إليهما، وذكرت أن العرض قد نال إعجاب الحضور العاملين بالمدرسة.

وبعد انتهاء العروض كرمت إدارة المدرسة المدرسات كأمهات يعملن ولديهن أسر أخلصن في تربيتهم وجاء ذلك تقديًرا للأمهات من المدرسات، وأيضا كرمت إدارة المدرسة أم الطالب أحمد حمدي كأم مثالية بالقرية، لأن لدى هذه الأم أسرة كبيرة تكفلت برعايتها بعد وفاة زوجها فتستحق فعلا لقب الأم المثالية.

الوسوم