إحالة 5 موظفين بـ”تعليمية قنا” للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على 95 ألف جنيه

إحالة 5 موظفين بـ”تعليمية قنا” للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على 95 ألف جنيه مديريةالتربية والتعليم بقنا
كتب -

قررت النيابة الإدارية برئاسة المستشار علي رزق، اليوم الاحد ، إحالة 5 مسؤولين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، للمحاكمة التأديبية؛ لاتهامهم بالانقطاع عن العمل والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.

وقالت التحقيقات إن “ثروت.ب” مسؤول الأمن وشؤون الطلبة بمدرسة الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية بقوص، انقطع عن العمل لمدة 42 شهرًا في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، ورغم ذلك تقاضى 95 ألف جنيه قيمة مستحقاته المالية عن هذه الفترة بدون وجه حق.

كما كشفت أن “محمد.ص”مسؤول الصرف ومسؤول شؤون الطلبة بالمدرسة، و”إبراهيم.م”، مدير المدرسة، لم يتخذا الإجراءات اللازمة نحو انقطاع المتهم الأول، ما ترتب عليه صرفه مستحقاته المالية خلال فترة انقطاعه عن العمل بدون وجه حق.

ودلت أوراق القضية عن تراخي “شوقي.س”، الموظف بقسم الإجازات في إدارة قوص التعليمية عن إرسال خطاب التأمين الاجتماعي بمنطقة قوص والمتضمن إسناد “عمل خفيف” للمتهم الأول، ما ترتب عليه قيامه بصرف مستحقاته المالية رغم انقطاعه عن العمل.

وأضافت التحقيقات أن “فتوح.م” الموظف بقسم القيد والحفظ بإدارة قوص التعليمية، تعمد تزوير توقيع “فوزي.م”، بسجل الصادر بقسم القيد والحفظ قرين إحدى المكاتبات، التي لم يقم بارسالها للمدرسة لمدة 15 شهرًا.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحكمة التأديبية، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.
ومن جانبه قال عزت بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم يقنا في تصريح خاص ل “ولاد البلد ” انه ليس لديه معلومات عن الموضوع حتى الان ولم يتم اخطاره من قبل ادارة قوص التعليمية.

الوسوم